فريق العدالة والتنمية بمجلس النواب يسائل الحكومة

قراءة : (19)


12-06-18
يطرح  فريق العدالة والتنمية بمجلس النواب ثمانية أسئلة في سبع قطاعات بجلسة الأسئلة الشفوية في جلسة عمومية يوم الاثنين 18 يونيو 2012.
وفي هذا السياق يتقدم الفريق بسؤال يتعلق بقطاع الاقتصاد والمالية حول آليات مراقبة صرف المال العام، وسؤالين يتعلقان بقطاع العدل والحريات ويهم الأول التهديدات التي ما فتئ يعلن عنها نادي قضاة المغرب من مقاطعة الحوار الوطني حول إصلاح منظومة العدالة، فضلا عن سؤال آخر في نفس القطاع سيطالب من خلاله الفريق بضرورة تحيين قانون وكلاء الأعمال.
من جانب آخر يتقدم الفريق بسؤالين آخرين يتعلقان بقطاع التجهيز والنقل يطالب من خلال أحدهما الفريق بفتح الطريق السيار الدائري للبيضاء بالمجان، ثم سؤالا آخر في نفس القطاع يتعلق بمشروع النفق الرابط بين ورزازات ومراكش.
إلى ذلك يطالب الفريق بمعالجة الملفات الإدارية للجالية المغربية المقيمة بالخراج وذلك من خلال سؤال الفريق عن الإجراءات التي تعتزم الحكومة القيام بها من أجل بإدماج الشباب في الحياة الاقتصادية والاجتماعية ويهم قطاع التشغيل والتكوين المهني، بالإضافة إلى سؤال آخر يهم قطاع التضامن والمرأة والأسرة والتنمية الاجتماعية، ويتعلق بالإجراءات التي ستقوم بها الوزارة من أجل ضمان تشغيل المعاقين حركيا وحمايتهم من الإقصاء والتهميش وزارة.

ع.ح