رئيس الحكومة يستقبل الكاتبة العامة للمنظمة الدولية للفرنكوفونية

استقبل رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، مساء الجمعة 15 مارس 2019 الكاتبة العامة للمنظمة الدولية للفرنكوفونية، لويز ميشيكيوابو Louise Mushikiwabo.

وتمنى العثماني، أن تعطي لويز ميشيكيوابو، دفعة قوية لعمل المنظمة الدولية للفرنكوفونية، وأن تساهم في إثراء النقاش بشأن كبرى المواضيع التي تعود بالنفع خصوصا على الشباب، والعمل على نشر قيم التسامح والسلام والعيش المشترك. 

وعبّر  رئيس الحكومة عن أمله في أن تنكب المنظمة، التي تضم عددا من الدول الإفريقية، خصوصا من ساحل الصحراء، على قضايا التنمية والأمن والاستقرار، مذكرا بمواقف جلالة الملك محمد السادس الذي يولي أهمية كبيرة للشأن الإفريقي ولضرورة النهوض بالأوضاع الاقتصادية والاجتماعية للبلدان الإفريقية، ويهتم بمسارها التنموي لضمان استقرار شبابها عوض لجوئهم إلى الهجرة غير الشرعية.

من جانبها، نوهت لويز ميشيكيوابو، بالدور الذي يضطلع به المغرب في القارة الإفريقية وباهتمامه بمصير شعوبها، مشيرة إلى أن عودة المملكة إلى الاتحاد الإفريقي والخطاب الملكي السامي الذي ألقاه جلالة الملك بتلك المناسبة، يجعل إفريقيا أقوى، ويساعد على اتخاذ قرارات في صالح الشعوب الإفريقية أمام المحافل الدولية.

وعبرت لويز ميشيكيوابو، عن امتنانها للمغرب لدعمه البيت الإفريقي، وحرصه الدائم على المساهمة في مسيرة تنمية الدول الإفريقية الشقيقة.

شاهد أيضا
شارك برأيك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.