رباح: الحوار الداخلي ليس فيه منطق الأغلبية والأقلية

قال عزيز رباح، عضو أمانة “المصباح” ورئيس لجنة الإشراف على ندوة الحوار الداخلي المجالي بجهة طنجة تطوان الحسيمة، إن الحوار الداخلي، الذي أطلقه حزب العدالة والتنمية، “ليس فيه منطق الأغلبية والأقلية”.

وأكد رباح، عشية السبت في افتتاح ندوة الحوار المجالي بطنجة، أن حزب “المصباح” لا يؤمن بهذا المنطق بل يؤمن بمنطق الفكرة”، مضيفا أنه “إذا كانت هناك فكرة جيدة واقتنع الجميع بها يتم الأخذ بها بغض النظر عمن كان صاحب هذه الفكرة”.

وأشار عضو أمانة “المصباح”، إلى أنه كم من أفكار كانت تبدو فريدة وبعد ذلك اقتنع بها الإخوان وتم اعتمادها في نهاية المطاف، وفي المقابل كم من فكرة كان حولها إجماع لكن تبين فيما بعد أنها لم تعد صالحة وتم التخلي عنها، مردفا بالقول: “نحن في حزب العدالة والتنمية  لا نركب رؤوسنا”.

وتابع أن “هذا المنتوج هو مِلك لنا جميعا ساهم فيه السابقون ممن تحملوا المسوؤلية واللاحقون الذين أكرموا هذا الحزب بإضافات نوعية، كما سيكون منتوجا جماعيا لمن سيلتحق فيما بعد بحزب العدالة والتنمية، وذلك بغرض الاستمرار في خدمة الوطن والشعب”، مؤكدا أن العدالة والتنمية سيستمر في هذا العطاء وعلى نفس درب النضال، لاسيما أنه مطالب بالقيام بأدوار طلائعية اليوم وغدا”.

وفي سياق متصل، اعتبر القيادي بحزب “المصباح”، أن نجاح العدالة والتنمية رهين  بالاستمرار على المنهج مع تجديده بشكل جماعي وفي إطار المؤسسات، إلى جانب الحرص على الوحدة وتماسك الصف الداخلي ومناعته، مُوجها نداءه لجميع مناضلات ومناضلي الحزب لأن لا يكون أي واحد منهم سببا في إحداث الفرقة والشرخ والانقسام داخل الحزب.

 

شاهد أيضا
شارك برأيك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.