الخلفي يعرض حصيلة مراقبة المنتوجات الغذائية في الأسبوع الأول من رمضان

قدم مصطفى الخلفي، الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني الناطق الرسمي، حصيلة مراقبة وتموين السوق الوطنية بالمواد الغذائية الأساسية في شهر رمضان، مشيرا إلى أن الأسبوع الأول منه عرف “تسجيل 11340 عملية مراقبة، و344 محضر خاص بمخالفات تهم حماية المستهلك”.

وأضاف الخلفي، الذي عرض في الندوة الصحفية التي أعقبت المجلس الحكومي، تقريرا قدمه الوزير المنتدب لدى وزير الداخلية أثناء أشغال المجلس، اليوم الخميس بالرباط، (أضاف) أنه تم في الأسبوع الأول من رمضان، “تسجيل 181 مخالفة بسبب الأكياس البلاستيكية، وحجز 60 طنا من المواد الغذائية، إضافة إلى حجز 677 كلغ من الأكياس البلاستيكية”.

وشدد المتحدث ذاته، أنه تم في هذه المرحلة تكثيف التواصل والتعبئة لمواجهة كل ما من شأنه المس بالسلامة الصحية للمواطنين من خلال تعزيز المراقبة والتصدي بحزم لكل الممارسات التي تمس بالقدرة الشرائية للمواطنين وسحب المواد غير الصالحة والتي لا تلتزم بمعايير السلامة الصحية.

وتابع أن هناك تعبئة كبيرة في جميع القطاعات الوزارية المعنية، ومن طرف المكتب الوطني للسلامة الصحية، ومصالح إدارة الجمارك، إضافة إلى تدخلات على المستوى الترابي من خلال المكاتب الجماعية والمندوبيات والأقسام الاقتصادية للعمالات والأقاليم، وغيرها من المصالح والمؤسسات المعنية في هذا المجال.

وبخصوص نتائج تموين الأسواق بالمنتوجات الغذائية، فأشار الخلفي، أن نتائج جميع المعطيات تفيد أن تموين الأسواق جيد، بحيث أن العرض يفوق الطلب، وان هناك وفرة في منتوجات الخضر والفواكه والأسماك واللحوم وغيرها، معتبرا الوضعية “عادية مقارنة مع السنة الماضية، باستثناء النقص الذي حصل في مادة البصل والذي يُسَجّل تراجعا في الثمن”.

شاهد أيضا
شارك برأيك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.