المجلس المغربي للبرلمانيات والبرلمانيين السابقين في ضيافة العدالة والتنمية (فيديو)

استقبل الأمين العام لحزب العدالة والتنمية الدكتور سعد الدين العثماني، عشية أمس الثلاثاء 21 ماي 2019، وفدا عن المجلس المغربي للبرلمانيات والبرلمانيين السابقين.

وفي هذا الصدد، قال  محمد حنين رئيس المجلس المغربي للبرلمانيين والبرلمانيات السابقين،  في تصريح لـpjd.ma، إن هذا اللقاء يندرج ضمن انفتاح الجمعية على رؤساء الأحزاب السياسة أولا من أجل التعريف بها وبأهدافها وأجهزتها باعتبارها جمعية تأسست من طرف البرلمانيات والبرلمانيين الذي يبلغ عددهم الآن حوالي 1000 برلماني سابق.

وأوضح حنين، أن اللقاء تناول نقطة مهمة تتعلق بملف معاشات البرلمانيين، مشيرا إلى أن هذا الملف يستأثر باهتمام مختلف مكونات البرلمان المغربي، باعتبار أن هذا النظام مُحدث بمقتضى قانون والآن يجد تعثرا في التطبيق منذ سنتين ونصف، مؤكدا أنه لابد من إيجاد تسوية ومعالجة لهذا المشكل تماشيا مع مبادئ الدستور وما يستوجبه تطبيق هذا القانون.

إلى ذلك، أشار حنين، إلى أن أهم ما يميز هذه الجمعية هو أنها مفتوحة أمام جميع البرلمانيين بصرف النظر عن انتماءاتهم السياسية، مضيفا أن من بين أهدافها المساهمة في النقاش العمومي حول القضايا ذات الراهنية والمساهمة في الدبلوماسية الموازية مع المنظمات والهيئات المماثلة في الخارج والاهتمام بالقضايا الاجتماعية لأعضاء هذه الجمعية.

شاهد أيضا
شارك برأيك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.