مهندس مغربي يحصل على جائزة دولية لصون الطبيعة

حصل المهندس المغربي والفاعل في مجال التربية البيئية، إبراهيم أبو العباس، على جائزة لجنة التربية والتواصل للاتحاد الدولي لصون الطبيعة، وعلى جائزة التميز الأولى من بين مجموعة من المرشحين الذين ينتمون إلى منطقة شمال إفريقيا، وذلك خلال أشغال المنتدى الإقليمي لشمال إفريقيا للمحافظة على الطبيعة، المنعقد بالمنستير خلال الفترة ما بين 24 و26 يونيو الجاري.

واعتبر أبو العباس، الذي يشغل أيضا مهمة رئيس الجمعية المغربية للسياحة البيئية وحماية الطبيعة، وعضوية الاتحاد الدولي للمحافظة على الطبيعة، أن “هذه الجائزة هي اعتراف دولي يفتخر به”، معربا عن “الأمل في أن تشكل الجائزة دعما للتربية البيئية في المغرب وحافزا للمزيد من العطاء في هذا المجال”.

وأضاف المتحدث ذاته، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن الاتحاد الدولي لصون الطبيعة، اختار مرشحا واحدا عن كل منطقة من مناطق العالم من العاملين في مجال التربية البيئية، حيث آلت جائزة التميز الأولى لمنطقة شمال إفريقيا إلى مرشح مغربي.

تجدر الإشارة إلى أن وفدا مغربيا هاما من الفاعلين في مجال حماية البيئة يشارك في المنتدى الإقليمي لشمال إفريقيا للمحافظة على الطبيعة بمدينة المنستير، الذي ينعقد في إطار التحضير للمؤتمر العالمي للطبيعة الذي سيعقده الاتحاد الدولي لصون الطبيعة في سنة 2020 بمرسيليا (فرنسا).

 

شاهد أيضا
شارك برأيك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.