أسبوع حافل لعمدة الرباط بالعاصمة السعودية الرياض

أسبوع حافل لعمدة الرباط بالعاصمة السعودية الرياض
الثلاثاء, 25. يونيو 2019 - 18:54

في إطار زيارة عمل ومودة للرياض عاصمة المملكة العربية السعودية، قام محمد صديقي عمدة مدينة الرباط على رأس وفد يمثل مجلس الجماعة، بزيارة أمانة الرياض (البلدية) الأسبوع الماضي.

وعرض الوفد المغربي نبذة عن المشاريع الكبرى بمدينة الرباط، مركزا على المناطق الخضراء وكيف أصبحت الرباط من المدن الخمس الأكثر خضرة في العالم.  كما تم عرض تجربة الرياض مع التركيز على مشروع تطوير مدينة الرياض والميترو  الذي ستنتهي أشغاله قبل متم  السنة.

هذا، وزار الوفد المغربي، المعهد العربي لإنماء المدن، واستقبل من طرف المدير العام ونائبه، حيث قدمت له عروض حول أهمية هذا المعهد في التكوين وكذلك في تبادل التجارب الناجعة على مستوى المدن العربية.

من جهة أخرى، قام الوفد المغربي بزيارة أمين المنطقة المقدسة (مكة المكرمة)، وتم عرض تجربة أمانة مكة في تطوير المدينة المقدسة والتحديات المطروحة عليها في هذا الباب، كما كانت فرصة للوفد المغربي لعرض تجربة تطوير الرباط بعد الانتهاء من المشروع الكبير "الرباط مدينة الأنوار عاصمة المغرب الثقافية" الذي كان محط إعجاب وتقدير الطرف السعودي، كما تم تناول طرق تعزيز التعاون بين المدينتين وتعميق اواصر الاخوة بين الشعبين.

 
 
 

التعليقات

أضف تعليقك