اختيار المغرب ضمن اللجنة الدولية العليا للنجاعة الطاقية التابعة للوكالة الدولية للطاقة

اختيار المغرب ضمن اللجنة الدولية العليا للنجاعة الطاقية التابعة للوكالة الدولية للطاقة
الثلاثاء, 16. يوليو 2019 - 13:21

اختير المغرب في شخص عزيز رباح وزير الطاقة والمعادن والتنمية المستدامة، عضوا باللجنة الدولية العليا للنجاعة الطاقية التابعة للوكالة الدولية للطاقة.

وكانت الوكالة الدولية للطاقة قد أنشأت لجنة عالمية مستقلة رفيعة المستوى لدراسة كيف يمكن تسريع التقدم المحرز في مجال كفاءة الطاقة من خلال إجراءات سياسية جريئة وجديدة.

وتتكون اللجنة التي يترأسها رئيس الوزراء الايرلندي ليو فارادكار من وزراء وكبار المسؤولين التنفيذيين وقادة الفكر من جميع أنحاء العالم، كما تضم وزراء الطاقة والبيئة الحاليين والسابقين من الدنمارك وألمانيا وإيرلندا واليابان ولوكسمبورغ والمغرب ونيوزيلندا وإسبانيا.

كما وافق كل من أماني أبو زيد، مفوض الاتحاد الافريقي للطاقة والبنية التحتية، ووان جانج ، وزير العلوم والتكنولوجيا الصيني السابق، على المشاركة  في اللجنة.

وفي هذا الصدد، قال الدكتور فاتح بيرول، المدير التنفيذي لوكالة الطاقة الدولية، إنه "من الضروري أن نحقق تقدمًا في كفاءة استخدام الطاقة على المستوى العالمي"، مضيفا "أنا مسرور لأن رئيس الوزراء فارادكار وشخصيات بارزة أخرى من جميع أنحاء العالم قد وافقوا على الالتزام بطاقتهم وأفكارهم لهذا المشروع الحيوي."

التعليقات

أضف تعليقك