ابن كيران يدعو شباب “المصباح” إلى التشبث بالمرجعية والملكية والحزب

عبد المجيد أسحنون

دعا عبد الإله ابن كيران الأمين العام السابق لحزب العدالة والتنمية، ورئيس الحكومة الأسبق، أعضاء شبيبة العدالة والتنمية، إلى التشبث بالمرجعية الإسلامية، وبالملكية، وبحزب العدالة والتنمية، قائلا “أنا سأبذل قصارى جهدي لكي لا يتشتت الحزب”.

وتابع ابن كيران، في لقاء مفتوح مع المشاركين والمشاركات في الملتقى الوطني الخامس عشر لشبيبة العدالة والتنمية، الأربعاء 24 يوليوز الجاري بالقنيطرة، “أتيت اليوم عندكم لأقول لكم هل تستطيعون تحمل المسؤولية؟”، مضيفا أنه من الطبيعي أن تكونوا متحمسين ولكن “ماشي الحماس اللي بغيت”، أريدكم أن تكونوا في مستوى تحمل المسؤولية.

وبعدما حث ابن كيران، شباب الحزب على الاعتدال، دعاهم إلى إعادة قراءة كلام الله، وكلام الرسول الكريم، وتجارب أمتنا، للوقوف على جملة من المعاني الكبيرة من قبيل “الإيمان”، “الرجولة”، و”الكرامة”.

من جهة أخرى، أكد ابن كيران، أن العمل السياسي مطلوب في الإسلام، مبينا أن المقصود به ليس المنازعة على السلطة أو على الدولة، بل المساهمة مع الدولة في إطار قوانينها، إما من موقع المعارضة أو من باب المساندة أو المشاركة في الحكومة.

وأضاف الأمين العام السابق لحزب العدالة والتنمية، “نحن الإخوان لم نأت لشيء آخر، أتينا فقط “نعاونوا الدولة”، إلا “بغاتنا نعاونوها مبارك مسعود””، منبها إلى أن العدالة والتنمية يفي بالتزاماته وتعهداته، قائلا “العدالة والتنمية عندو كلمة وحدة”.

شاهد أيضا
شارك برأيك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.