العثماني يحث الوزراء على تسريع تنزيل التغطية الصحية للمهن الحرة والمستقلين

العثماني يحث الوزراء على تسريع تنزيل التغطية الصحية للمهن الحرة والمستقلين
الخميس, 5. سبتمبر 2019 - 13:30

دعا سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة، جميع القطاعات الحكومية والوزراء، على إعطاء الأهمية لورش تنزيل التغطية الصحية للمهن الحرة والمستقلين غير الأجراء، وأن يسارعوا العمل فيه.

وقال العثماني في كلمته الافتتاحية لمجلس الحكومة، المنعقد اليوم الخميس، إن الحكومة ستصادق في مجلسها اليوم على المراسيم التطبيقية لتنزيل التغطية الصحية للمهن الحرة وللمستقلين غير الأجراء، الأول يرتبط بالقوابل والمروضين الطبيين، والمرسوم الثاني يرتبط بالعدول، موضحا أنه قبل نهاية السنة الجارية ستكون هناك مهن حرة أخرى صودق على مراسيمها.

وعبّر رئيس الحكومة عن سعادته لكون هذه الحكومة ستشرع في تطبيق هذا المقتضى الذي ورد في قانون تعميم التغطية الصحية الأساسية عام 2005، واسترسل، هذه ستكون بداية مهمة، وسيكون لها تأثير على مستوى توفير التغطية الصحية لشريحة مهمة من المواطنات والمواطنين واسعة جدا.

وقال العثماني، هذه المراسيم ستمكن شريحة واسعة من المواطنين من التوفر على تغطية صحية، وبالتالي الولوج إلى الخدمات الصحية، وإمكانية التقاعد، وهذا شئ مهم.

"وحين الانتهاء من جميع المهن، في ظرف سنتين تقريبا من الآن، سنكون قد وصلنا إلى نسبة 90 بالمائة من تعميم التغطية الصحية"، يوضح المتحدث نفسه، معبرا عن شكره لجميع المتدخلين، سواء إدارات أو الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، أو المهنيين أنفسهم.

التعليقات

أضف تعليقك