هذه أهم القرارات التنظيمية التي اتخذتها أمانة "المصباح"

هذه أهم القرارات التنظيمية التي اتخذتها أمانة "المصباح"
الاثنين, 9. سبتمبر 2019 - 17:07

ثمنت الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية، الجهود المكثفة التي قامت بها اللجنة التحضيرية لعقد الجمع العام التأسيسي لمؤسسة الدكتور عبد الكريم الخطيب للدراسات والأبحاث الذي سينعقد يوم الجمعة 13 شتنبر الجاري، مؤكدة على استعدادها لإنجاح هذه المحطة التأسيسية وعلى عزمها تقديم كل الدعم الضروري لإنجاح رسالة ووظيفة المؤسسة وفاء لروح الدكتور عبد الكريم الخطيب رحمة الله عليه.

وصادقت الأمانة العامة حسب البلاغ الصادر عن اجتماعها الشهري لشتنبر الجاري يوم السبت 7 شتنبر2019، تحت رئاسة الأمين العام للحزب الدكتور سعد الدين العثماني، على التقرير العام لخلاصات ومخرجات الحوار الداخلي، الذي أحالته لجنة الحوار الداخلي على الأمانة العامة نهاية شهر يوليوز الماضي، وتقرر بهذا الشأن تكليف لجينة من الأمانة العامة باقتراح إجراءات لتفعيل المخرجات المذكورة لاتخاذ القرار بشأنها في اجتماع مقبل.

كما تقرر، يضيف البلاغ، طبع الوثائق الخاصة بالحوار لتكون رهن إشارة مناضلي الحزب والرأي العام، في أفق عرض نتائج الحوار في الجلسة الافتتاحية للملتقى الوطني للكتاب المجاليين والذي سينعقد بحول الله يومي السبت والأحد 12 و13 أكتوبر 2019.

هذا، ونوه البلاغ، بنجاح الملتقى الوطني الخامس عشر لشبيبة الحزب، مردفا أن "أعضاء الأمانة العامة أكدوا في المناقشة بناء على التقرير الذي قدمه الكاتب الوطني الأخ محمد أمكراز على أهمية تعزيز دور هذه المحطة التأطيرية والاشعاعية المتميزة لشبيبة الحزب بما يسهم في التكوين المنهجي والفكري والسياسي لأعضائها".

وأشار المصدر ذاته، إلى أن الأمانة العامة أخذت علما باللقاء الأول للجنة الصحراء المغربية الذي سينعقد يوم السبت 21 شتنبر الجاري، والذي ستتدارس فيه اللجنة الورقة المؤطرة لعملها وتستعرض المستجدات المتعلقة بالقضية الوطنية وتناقش برنامجها السنوي.

كما نوهت أمانة "المصباح"، بالجهود التي ميزت المرحلة الأخيرة على مستوى التأطير والتواصل الداخليين في الحزب والتي شملت كل الجهات وأغلب العمالات والأقاليم، مؤكدة على استمرار الحاجة إلى مواصلة هذه الجهود التأطيرية والتواصلية من أجل تعزيز تعبئة الصف الداخلي لمواجهة استحقاقات المرحلة.

وفي هذا الإطار، صادقت الأمانة العامة، يضيف البلاغ، على برنامج للتواصل والتأطير الداخليين مع عموم المناضلين والمناضلات على مستوى الأقاليم، والذي سيتم بتأطير من أعضاء الأمانة العامة وأعضاء الإدارة العامة للحزب خلال الأسابيع القليلة المقبلة.

التعليقات

أضف تعليقك