يتيم يكشف رهانات الحكومة في الشق الاجتماعي (فيديو) 

يتيم يكشف رهانات الحكومة في الشق الاجتماعي (فيديو) 
الخميس, 12. سبتمبر 2019 - 19:20

أكد محمد يتيم وزير الشغل والإدماج المهني، أن الجانب الاجتماعي حاضر بقوة في البرنامج الحكومي، وحاضر كذلك في الإنجازات التي تحققت على المستوى الميداني، وأيضا في عدد من التدابير والإجراءات التي استقبلنا بها الدخول السياسي والاجتماعي.

وفي هذا السياق، أشار يتيم، في حديث لpjdtv، إلى توقيع اتفاق 25 أبريل خلال هذه السنة، الذي بدأت استحقاقاته  في التفعيل منذ 1 يوليوز 2019، وآخر ما تم تفعيله إجراء مهم يتعلق بالتعويضات العائلية لأجراء القطاع الخاص، حيث استفاد أجراء القطاع الخاص بزيادة 100 درهم عن كل طفل في حدود ثلاثة أطفال الأوائل، وبأثر رجعي منذ فاتح يوليوز 2019.

وتابع يتيم، أن الحكومة صادقت أيضا على عدد من النصوص في هذا الدخول، منها ما يتعلق بجمعية الأعمال الاجتماعية موظفي الجماعات المحلية، وإعادة النظر في العمل الاجتماعي لرجال السلطة، ناهيك عن تعميم تعويضات تيسير.

وخلص يتيم، إلى المسار الذي تسير فيه الحكومة فيما يتعلق بالشق الاجتماعي، تصاعدي يروم تعزيز القدرة الشرائية للمواطنين في مجال الاستجابة لانتظارات المواطنين على المستوى الاجتماعي، مستدركا نحن لا نقول بأن هذه الانتظارات كلها تمت الاستجابة لها، ولكن الحكومة سائرة في مسار ثابت من خلال الجانب التشريعي أو من خلال عدد من التدابير المهمة التي تسير في هذا الإطار، قائلا "من أهم البصمات الاجتماعية لهذا الدخول الاجتماعي والسياسي، صدور المرسومين المتعلقين بالبدء في تفعيل التغطية الصحية للمستقلين".

وأضاف المسؤول الحكومي، أنه بفضل نظام التغطية الصحية للمستقلين، سنرفع نسبة التغطية الصحية للمواطنين والمواطنات، الى أكثر من 90 في المائة، لافتا الانتباه إلى أن لهذه الحكومة الشرف في إخراجه بعدما تم التنصيص عليه قانونيا قبل 14 سنة.

 

التعليقات

أضف تعليقك