مسؤول اندونيسي: المغرب بلد رائد عالميا في مجال استغلال الطاقات المتجددة

مسؤول اندونيسي: المغرب بلد رائد عالميا في مجال استغلال الطاقات المتجددة
الجمعة, 13. سبتمبر 2019 - 11:53

كشف نائب رئيس مجلس النواب الاندونيسي، AgusHermanto  أن الهدف من زيارته والوفد المرافق له للمغرب، هو تطوير علاقات التعاون بين البلدين في مجال الطاقات المتجددة على الخصوص.

 وذكر بلاغ لمجلس النواب، أن المسؤول الاندونيسي، أكد خلال استقباله أمس الخميس من طرف الحبيب المالكي رئيس مجلس النواب،  أن "المغرب بلد رائد عالميا في مجال استغلال الطاقات الشمسية، وجئنا من أجل الاستفادة من هذه التجربة المتميزة"، مشدد على أهمية استغلال كافة الفرص والإمكانيات من أجل تقوية التبادل الاقتصادي والسياحي بين المغرب وإندونيسيا.

من جانبه، أبرز رئيس مجلس النواب الحبيب المالكي، المكانة المتميزة لإندونيسيا على الصعيد الإقليمي والدولي وعلى مستوى العالم الإسلامي، وذكر بالدور الهام الذي لعبته مع المغرب في إنشاء حركة عدم الانحياز منتصف القرن الماضي، وعملهما المشترك من أجل تقوية أواصر التضامن بين بلدان إفريقيا وآسيا.

وأوضح أن البلدين يقتسمان الرؤية ذاتها فيما يخص تعزيز التعاون جنوب-جنوب، مشيرا إلى أن جلالة الملك محمد السادس فتح هذا الورش وجعل منه ورشا من أجل المستقبل.، حيث سجل أن إندونيسيا والمغرب لديهما نظرة مستقبلية من أجل تجاوز الإشكالات المرتبطة بالتغيرات المناخية، ويمكنهما العمل معا على تبادل التجارب وتعزيز التعاون في هذا المجال".

إلى ذلك، وجه نائب رئيس مجلس النواب الاندونيسي دعوة للحبيب المالكي رئيس مجلس النواب من أجل القيام بزيارة عمل لإندونيسيا، سيتم خلالها بحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية وإعطاء دفعة جديدة للتعاون بين المؤسستين التشريعيتين بالبلدين.

التعليقات

أضف تعليقك