جلالة الملك يشيد بتأسيس "مؤسسة الدكتور الخطيب للدراسات" ويصفها بالمبادرة المحمودة والبناءة

جلالة الملك يشيد بتأسيس "مؤسسة الدكتور الخطيب للدراسات" ويصفها بالمبادرة المحمودة والبناءة
الجمعة, 13. سبتمبر 2019 - 17:46
مليكة الراضي

أشاد جلالة الملك محمد السادس بتأسيس مؤسسة الدكتور للدراسات، ووصفها بـ"المبادرة المحمودة والبناءة"، داعيا الى ضرورة توفر الأحزاب السياسية على مؤسسات فكرية وعلمية موازية تساهم في الرفع من مستوى الأداء الحزبي ومن جودة التشريعات والسياسات العمومية.

 جاء ذلك في الرسالة الملكية التي تلاها الأمين العام لحزب العدالة والتنمية الدكتور سعد الدين العثماني، بمناسبة الجمع العام  التأسيسي لمؤسسة الدكتور عبد الكريم الخطيب للدراسات، عشية الجمعة 13 شتنبر 2019.

وقال جلالة الملك: "إننا  نتطلع أن تشكل مؤسسة الدكتور عبد الكريم الخطيب للدراسات على غرار المؤسسات الفكرية التابعة للأحزاب الوطنية الجادة فضاء لحفظ الذاكرة الوطنية ولإشاعة القيم المغربية الأصيلة دون تعصب أو مغالاة وصلة وصل بين الأجيال المتعاقبة، ومنارة للفكر الرصين والنقاش الجاد والمسؤول في مختلف القضايا التي تهم الوطن والمواطنين".

وحث جلالته، حسب الرسالة ذاتها، على جعل مؤسسة الخطيب مركزا لتلاقح الأفكار البناءة وتأهيل الكفاءات والنخب السياسية وإشاعة قيم الوطنية الحقة التي ظل يجسدها المرحوم الخطيب والمتمثلة بالخصوص في الصدق والإخلاص والوفاء لثوابت الأمة ومقدساتها والالتزام بخدمة المصالح العليا للبلاد ووضعها فوق كل اعتبار.

وتابع جلالة الملك محمد السادس"أسأل أن يلهمكم التوفيق والسداد في ما تنشدونه من أهداف نبيلة سواء تعلق الامر بالعمل الفكري والثقافي أو بالعمل البحثي وإعداد الدراسات أو بتثمين ثرات المرحوم الخطيب ".

   يشار إلى أن الجمع العام التأسيسي لمؤسسة الدكتور عبد الكريم الخطيب للدراسات حضره زعماء ورؤساء أحزاب سياسية ومنابر إعلامية.

التعليقات

أضف تعليقك