رباح يتباحث مع وفد برلماني إندونيسي سبل تعزيز علاقات البلدين

رباح يتباحث مع وفد برلماني إندونيسي سبل تعزيز علاقات البلدين
الثلاثاء, 17. سبتمبر 2019 - 14:51

أكد عزيز رباح، وزير الطاقة والمعادن والتنمية المستدامة، أثناء استقباله Agus Hermanto، نائب رئيس مجلس النواب الاندونيسي والوفد المرافق له، اليوم الثلاثاء بالرباط، على متانة العلاقة الثنائية التي تربط البلدين الشقيقين، المغرب وإندونيسيا.

وذكر بلاغ لوزارة الطاقة والمعادن والتنمية المستدامة توصلpjd.ma  بنسخة منه، أن رباح أشاد خلال اللقاء الذي جمعه بالوفد الإندونيسي بالعلاقات المتميزة القائمة بين المغرب وإندونيسيا.

ودعا المسؤول الحكومي إلى تعزيز هذه العلاقات على الصعيدين الاقتصادي والاجتماعي، اعتبارا لكون البلدين نموذجين رائدين  للاستقرار في العالم الإسلامي، وكذا للإمكانيات الاقتصادية التي يتوفران عليها مما يخول لهما مزيدا من التقدم والازدهار.

وأضاف المصدر ذاته، أن رباح دعا إلى استثمار الفرص المتاحة في البلدين لتعزيز التعاون بينهما خاصة في قطاع الطاقة والمعادن، من خلال تبادل التجارب والخبرات في هذا القطاع وخاصة في مجالي الطاقات المتجددة  وصناعة الفوسفاط.

من جهة أخرى أكد المسؤول الحكومي على أهمية الوجود الاقتصادي للشركات المغربية والاندونيسية بكلا البلدين، من خلال إقامة شراكات إستراتيجية  بينهما.

من جهته، أعرب رئيس الوفد الإندونيسي عن بالغ سروره بتواجده بالمغرب، وعن ارتياحه لمستوى العلاقات التاريخية القائمة بين البلدين، مبديا استعداد بلاده لتعزيز هذه العلاقات، وخاصة في مجالي الطاقات المتجددة وصناعة الفوسفاط، للاستفادة من خبرة المغرب في هذين الميدانين.

وفي ختام هذا اللقاء، دعا المسؤول الإندونيسي الوزير المغربي للقيام بزيارة بلاده في  أقرب فرصة ممكنة.

التعليقات

أضف تعليقك