نقابة الحلوطي واتحاد نقابات العمال في مقاطعة هونان بالصين يوقعان مذكرة تفاهم

نقابة الحلوطي واتحاد نقابات العمال في مقاطعة هونان بالصين يوقعان مذكرة تفاهم
الأربعاء, 18. سبتمبر 2019 - 17:32
عبد المجيد أسحنون

وقع الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب، واتحاد نقابات العمال في مقاطعة هونان بالصين، اليوم الأربعاء 18 شتنبر 2019، على مذكرة تفاهم تتضمن أربعة بنود ينص أولها على  "دفع تبادل التجارب والخبرات في مجالات العمل النقابي التنظيمية والمهنية وتفعيل العمل المشترك والتشاور في قضايا العمال".

وينص البند الثاني، حسب مذكرة التفاهم التي يتوفرpjd.ma على نسخة منها، على "إقامة دورات وبرامج تدريبية وفعاليات أخرى بكل الأشكال مع وضع برامج تكوينية مشتركة بين الاتحادين، من أجل تحقيق منافعهما في مجال نقابة العمال".

فيما ينص البند الثالث على "توفير فرص لتبادل الزيارات بين وفود الاتحادين في المغرب والصين، من أجل تعزيز العلاقات بين الطرفين"، أما البند الرابع فينص على "تنسيق الجهود بين الاتحادين في القضايا ذات الاهتمام المشترك".

ويأتي توقيع هذه المذكرة، بعد المراسلات المتكررة الرامية "لتعزيز التعاون الثنائي في مختلف المجالات والحرص على تقوية العلاقات بين العمال والجمهور في مقاطعة هونان جمهورية الصين الشعبية والمملكة المغربية، والارتقاء بالعمل النقابي وتحقيق العدالة في الاقتصاد العالمي".

هذا، وأصبحت هذه المذكرة التي وقعها عبد الإله الحلوطي الأمين العام للاتحاد الوطني للشغل بالمغرب، وتشو نونغ رئيس اتحاد نقابات العمال في مقاطعة هونان، سارية المفعول ابتداء من تاريخ توقيعها.

التعليقات

أضف تعليقك