مداخيل جماعة الدار البيضاء تقفز لأكثر من 3 ملايير درهم

مداخيل جماعة الدار البيضاء تقفز لأكثر من 3 ملايير درهم
الخميس, 19. سبتمبر 2019 - 16:44

كشفت معطيات رقمية تضمنتها حصيلة نصف ولاية مجلس جماعة الدار البيضاء، عن تسجيل ارتفاع مهم في مداخيل الجماعة مقارنة مع السنوات السابقة.

وأظهرت المعطيات ذاتها، التي اطلع عليها pjd.ma، أن مجموع المداخيل المالية لجماعة الدار البيضاء سنة 2018، دون احتساب حصة منتوج الضريبة على القيمة المضافة ومدفوع الجزء الثاني من الميزانية، بلغت أكثر من 3 مليار درهم بنسبة زيادة بلغت 22,76 في المائة مقارنة سنة 2015.

وأوضحت الجماعة ضمن حصيلتها، أن هذا الارتفاع، راجع لاعتماد مجلس جماعة الدار البيضاء لإجراءات عديدة، همت تكثيف حملات استرجاع الديون المتعلقة باستغلال المحلات التجارية، وضبط الوعاء الضريبي باعتماد منظومة رقمية وتفعيل القرار الجبائي الجماعي المتعلق باستخلاص الرسوم.

ووفق المصدر نفسه، انتقلت المداخيل المالية للجماعة من 2,48 مليار درهم سنة 2015، إلى 2,72 مليار درهم سنة 2016، لتستقر سنة 2017 في حدود 2,74 مليار درهم، قبل تقفز سنة 2018 إلى 3,048 مليار درهم.

وفي هذا الإطار، قالت جماعة الدار البيضاء، إن مجهودات الجماعة على مستوى التنمية المستدامة، وعلى مستوى التنمية الاقتصادية والاجتماعية، وعلى مستوى تطوير البنيات الأساسية، لا يمكن أن تثمر ولا أن تبلغ مداها ما لم تبدل مجهودات مضاعفة على مستوى تطوير مالية الجماعة، سواء من جهة تنمية مواردها أو من جهة ترشيد نفقاتها.

وسجلت، أنها تتوفر على مخطط شمولي لتنمية مواردها بتعاون تام مع كافة المتدخلين، كما اعتمدت سياسة إدارية على مستوى توسيع الوعاء الجبائي وتحديث تدبير هذا المرفق، إضافة إلى نهج سياسة إدارية على مستوى تقليص نفقات التسيير، بما يمكن من توفير الاعتمادات اللازمة لتمويل المشاريع المتضمنة في برنامج العمل.

التعليقات

أضف تعليقك