الخلفي يكشف لـ pjd.ma خلفيات تأسيس لجنة خاصة بالصحراء المغربية

الخلفي يكشف لـ pjd.ma خلفيات تأسيس لجنة خاصة بالصحراء المغربية
السبت, 21. سبتمبر 2019 - 12:53
خالد فاتيحي

انعقد اليوم السبت 21 شتنبر الجاري، الاجتماع الأول للجنة الصحراء المغربية، التابعة لحزب العدالة والتنمية، بحضور الأمين العام للحزب سعد الدين العثماني، وهي اللجنة التي أسندت أمانة "المصباح" مسؤولية رئاستها لمصطفى الخلفي عضو الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية.

وأوضح رئيس اللجنة مصطفى الخلفي في تصريح لـpjd.ma على هامش الاجتماع،  أن تأسيس هذه اللجنة يأتي في سياق ما تعرفه القضية الوطنية، من تراكم انجازات دالة،  بقيادة جلالة الملك محمد السادس، مردفا "وهي الإنجازات التي ينبغي أن تواكبها الأحزاب السياسية المغربية بشكل فاعل و عملي".

وأضاف الخلفي، أنه "لهذا أطلق حزب العدالة والتنمية، مبادرة لتأسيس لجنة خاصة بالصحراء المغربية، من أجل مواكبة هذا المسار، إلى جانب إطلاق مبادرات علمية وأخرى ميدانية عملية، لإسناد ودعم مسار المغرب في الدفاع عن القضية الوطنية، وصيانة الوحدة الترابية".

وتابع أن "الحزب وطيلة مساره، راكم العديد من العطاءات المتعلقة بالترافع والدفاع عن مغربية الصحراء، سواء من خلال قافلة صلة الرحم، أو مبادرة الندوة الدولية حول الحكم الذاتي، أو حملة فداك وطني، التي استهدفت تأطير 20 ألف شاب وشابة على مستوى الوطني، حول قضية الصحراء المغربية"، مشيرا إلى إنخراط الحزب في سلسة من المبادرات على المستوى البرلماني، إلى جانب مباشرته لعدد من الاتصالات مع الأحزاب السياسية الدولية.

وخلص الخلفي، إلى أن قضية الصحراء المغربية، هي قضية الجميع، كما أكد على ذلك جلالة الملك، مشددا على أن الأحزاب السياسية معنية بتحمل مسؤوليتها، في مواكبة التطورات التي تعرفها قضية الصحراء على جميع الأصعدة.

 

التعليقات

أضف تعليقك