الحكومة ترفع مبالغ التعويض عن حوادث الشغل والأمراض المهنية

صادق المجلس الحكومي، المنعقد اليوم الخميس بالرباط، برئاسة سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة، على مشروع مرسوم رقم 2.19.770 يقضي برفع مبالغ الإيرادات الممنوحة للمصابين بحوادث الشغل والأمراض المهنية أو لذوي حقوقهم.

ويهدف مشروع هذا المرسوم، الذي تقدم به تقدم به وزير الشغل والإدماج المهني، محمد يتيم، إلى تحسين الوضعية الاجتماعية للمستفيدين من الإيرادات المذكورة، ومساعدتهم على مواجهة تكاليف المعيشة.

وينص المرسوم الحكومي الجديد، على الرفع من مبالغ الإيرادات الممنوحة عن حوادث الشغل والأمراض المهنية، الواقعة قبل فاتح يناير 2013 بنسبة 20 في المائة، كما حدد تاريخ الانتفاع من هذه الزيادة ابتداء من فاتح يوليوز 2013.

وأفاد بلاغ لرئاسة الحكومة، توصل pjd.ma بنسخة منه، أنه حسب معطيات الصندوق الوطني للتقاعد والتأمين المسندة إليه ابتداء من فاتح يوليوز 2013 مهمة التدبير الإداري والتقني والمالي لصندوق الزيادة في الإيرادات، سيستفيد من هذه الزيادة حوالي 58661 مستفيدا، أي ما يعادل حوالي 88 في المائة من مجموع المستفيدين من الإيرادات العمرية.

ويقدر الغلاف المالي الذي خصصته الحكومة لهذا الإجراء الجديد، 82 مليون درهم سنويا، والذي يعادل 32 في المائة من مجموع مبالغ الإيرادات العمرية السنوية الممنوحة إلى نهاية سنة 2016.

شاهد أيضا
شارك برأيك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.