بووانو: هناك تشويش على الحكومة واستهداف واضح لبعض قطاعاتها


12-11-01
انتقد عبد الله بووانو، رئيس فريق العدالة والتنمية بمجلس النواب، التشويش الذي لا تزال تقوم به ما سماها “جهات وأشخاص ومؤسسات وفرق برلمانية وأحزاب” على الإجراءات الجريئة التي تقوم بها الحكومة الحالية بقيادة العدالة والتنمية من خلال عدد من القطاعات، كقطاع العدل والحريات، مشددا على أن هناك أطراف معينة تستهدف الإصلاحات التي يعرفها قطاع العدل والحريات، سيما أن إصلاح القطاع من شأنه جلب الاستثمارات ويثبت الاستقرار وغيرها من المزايا التي يمكن أن يحققه إصلاح قطاع العدالة على وجه الخصوص.


وقال بووانو، في تدخل له باسم فريق العدالة والتنمية بمجلس النواب أثناء مناقشة مشروع قانون المالية لسنة 2013 صبيحة اليوم الخميس 1 نونبر 2012 بمجلس النواب، إن هناك مقاومة للإصلاح الذي يقوم به المغرب من طرف جهات بعدما قطع المغرب أشواطا في المسار الإصلاحي، مشددا على أن هذا التحول الذي عرفه المغرب بعيد الربع العربي أمر لا رجعة فيه.
وأبرز رئيس فريق العدالة والتنمية أن مشروع قانون مالية 2013، مبني على فرضيات تتماشى مع الفرضيات التي تبني عليها المؤسسات المالية الدولية وعدد من الدول.


وانتقد بووانو الأصوات التي تطالب الحكومة بالتعجيل بإصلاح صندوق المقاصة في ظرف وجير وبأسرع ما يمكن، ناعتا ذلك  بالمطلب غير المعقول، داعيا إلى الاشتغال على المردودية المباشرة للنفقات العمومية. وقال إن الحكومة يجب أن تفكر جديا في إعادة النظر في سياسة توزيع الثروة، بعدما كانت توزع بطريقة عشوائية في غياب أي منطق تدبيري معقلن، بل أحيانا كان يتم بناء على قرب جهة أو جماعة أو مؤسسة أو قطاع من وزير المالية أو غيره.


عبد اللطيف حيدة

شاهد أيضا
شارك برأيك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.