العثماني ينوه بأداء وزراء العدالة والتنمية الذين غادروا الحكومة

عبد المجيد أسحنون

نوه الدكتور سعد الدين العثماني الأمين العام لحزب العدالة والتنمية ورئيس الحكومة، بالأداء المشرف والكبير الذي بصم عليه وزراء الحزب الذين غادروا الحكومة، مشددا على أن خروجهم من الحكومة لا ينقص مطلقا من مكانتهم، لأنهم قاموا بأمور مفيدة للوطن والمواطنين.

وحرص العثماني، في كلمته خلال افتتاح الملتقى الوطني للكتاب المجاليين للحزب، السبت 12 أكتوبر الجاري ببوزنيقة، على ذكر أسماء هؤلاء الوزراء بأسمائهم واحدا واحدا، تحت تصفيقات المشاركين بالملتقى.

 كما وجه العثماني التحية إلى محمد أمكراز الكاتب الوطني لشبيبة العدالة والتنمية الذي عينه جلالة الملك وزيرا للشغل والإدماج المهني، موضحا أن حزب العدالة والتنمية يصنع دائما المفاجآت وهو حزب أفعال وليس فقط  أقوال، وعبر عن اعتزازه بأن يصبح الشاب أمكراز وزيرا، لما فيه من إشارات قوية بأن للشباب مستقبل.

واعتبر العثماني، استوزار أمكراز تكريما لشبيبة العدالة والتنمية، “لتي نحييها على الأدوار التي قامت بها، في عدة مستويات من قبيل التكوين السياسي للشباب”، مؤكدا أنها قامت بعمل مهم طيلة السنوات الماضية، وتعد من بين الهيئات التي تعول عليها في تكوين قيادات المستقبل.

وأثنى رئيس الحكومة، على تقليص عدد أعضاء الحكومة في صيغتها الجديدة، مبينا أنه تقليص غير مسبوق في تاريخ المغرب، مستدركا أنه صحيح أن بعض الحكومات المغربية عرفت عددا مقلصا لأعضائها، ولكن كان عدد سكان المغرب كان لا يتجاوز 6 ملايين، كما أنها كانت تأتي في سياقات مختلفة.

شاهد أيضا
شارك برأيك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.