تسريع عملية إدماج الممرضين المجازين من الدولة

أصدر خالد أيت طالب، وزير الصحة، مذكرة تقضي بإيفاء مصالح الوزارة، على وجه السرعة بنسخ لدبلومات طبق الأصل، للممرضين المجازين خريحي معاهد تكوين أطر وزراة الصحة العمومية، ووضعها مباشرة بمصلحة الموارد البشرية والمنازعات بالمديرية الجهوية وذلك في أجل أقصاه يوم الثلاثاء 15 أكتوبر 20019.

وتأتي المذكرة الاستعجالية، في إطار إتمام عملية إدماج الممرضين المجازين من الدولة الخاضعين للمرسوم رقم 2.06.620 الصادر في 24 من ربيع الأول 1428 (13 أبريل 2019 )، في شأن النظام الأساسي الخاص بهيئة الممرضين بوزارة الصحة، كما وقع تغييره وتتميمه، ضمن الأطر والدرجات التي تتألف منها هيئة الممرضين وتقنيي الصحة المشتركة بين الوزارات.

وفي مذكرة وزارية مستعجلة أخرى حث آيت الطالب المدراء الجهويين لوزارة الصحة على إرسال لائحة جميع المراكز الصحية الحضرية والقروية وكذلك مستعجلات القرب التي تخضع لنظام الحراسة والإلزامية.

كما دعا جميع الموظفين العاملين في هذه المراكز إلى إعطاء مديرية المستشفيات والعلاجات المتنقلة مقترحاتهم بخصوص توسيع نظام الحراسة الإلزامية عبر جدول شهري يتماشى مع الموارد البشرية المحلية في كل جهة.

وفي مذكرة ثالثة، دعا وزير الصحة الجديد إلى استئناف جولات الحوار الاجتماعي القطاعي، ودعا المعنيين إلى اجتماع يومي الأربعاء والخميس المقبلين، بمقر المدرسة الوطنية للصحة العمومية.

شاهد أيضا
شارك برأيك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.