الفلسطينيون يواصلون تنظيم مسيرات العودة بغزة في جمعة "لا للتطبيع"

الفلسطينيون يواصلون تنظيم مسيرات العودة بغزة في جمعة "لا للتطبيع"
الجمعة, 18. أكتوبر 2019 - 10:47

يواصل الفلسطينيون تنظيم مسيرات العودة وكسر الحصار الشعبية في قطاع غزة للجمعة التاسعة والسبعين، مؤكدين رفض الشعب الفلسطيني كافة أشكال التطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي.

وأطلقت الهيئة الوطنية العليا لمخيمات مسيرة العودة وكسر الحصار، على اليوم؛ جمعة "لا للتطبيع"، تأكيدا منها على رفض الشعب الفلسطيني كافة "أشكال التطبيع السياسي والاقتصادي والإعلامي والرياضي" مع الكيان الإسرائيلي.

وأكدت الهيئة في بيان لها على "استمرار مسيرات العودة بطابعها الشعبي والسلمي"، موضحة أنها تسعى إلى "تطويرها وتوسيعها لتشمل جميع أماكن تواجد شعبنا".

وطالبت الهيئة، المجتمع الدولي ومؤسسات حقوق الإنسان بـ "ضرورة إحالة الجرائم البشعة التي يتعرض لها شعبنا وأطفاله من قبل جيش الاحتلال، إلى المحاكم الجنائية الدولية".

وحذرت الهيئة من "مخططات الاحتلال الحثيثة لاختراق الجبهة الداخلية الفلسطينية، مما يستوجب الحذر وعدم التعاطي مع أساليب مخابراته في جمع المعلومات من المواطنين تحت غطاء الجمعيات الصحية والخيرية، ومن خلال "المنسق" المجرم".

ونبهت إلى وجود محاولات يدبرها الاحتلال من أجل "اغتيال المقاومين معنويا، عبر الصاقهم بقصص لا أساس لها"، مشددة على أهمية "إنهاء الانقسام واستعادة الوحدة ودعم جهود مصر لإنجاز المصالحة".

ودعت الهيئة الوطنية، جماهير الشعب الفلسطيني إلى المشاركة الواسعة في فعاليات اليوم، التي ستقام بعد صلاة العصر على أرض مخيمات العودة الخمس شرقي قطاع غزة.

التعليقات

أضف تعليقك