اعمارة يؤكد نجاح جهود الحكومة لتقليص عدد حوادث السير

اعمارة يؤكد نجاح جهود الحكومة لتقليص عدد حوادث السير
الاثنين, 21. أكتوبر 2019 - 18:36

أكد وزير النقل واللوجيستيك والماء، محمد اعمارة، أن الحكومة تبذل جهودا كبيرة بهدف الحد من حوادث السير، مشيرا إلى أن الحكومة بصدد تنزيل الاستراتيجية الوطنية التي صودق عليها من طرف اللجنة المشتركة بين الوزارة والسلامة الطرقية التي ترأسها رئيس الحكومة، يوم 18 ماي 2017.

وأضاف اعمارة، خلال أجوبته على أسئلة النواب البرلمانيين، الإثنين 21 أكتوبر الجاري، أن تقييم الحكومة لخططها في التقليص من حوادث السير يعتبر إيجابيا، مبينا أن بلادنا عرفت انخفاضا ملحوظا في السنوات السابقة في عدد الحوادث، حيث تمكنا اليوم من تخفيضها إلى ما دون 3600 بعدما كانت تتجاوز 4000 من القتلى بسبب حرب الطرق.

وتابع أن الحكومة تعمل على تخفيضها إلى حوالي 25 في المائة في غضون  2021 من خلال تنفيذ عدد من الإجراءات المتعلقة برخص السياقة والمراقبة الأتوماتيكية، إلى غير ذلك من الأمور التي تقوم الحكومة بإنجازها إلى جانب عمليات التحسيس والتوعية.

وأشار الوزير، إلى وجود انخفاض في عدد حوادث السير منذ بداية تطبيق مخرجات الاستراتيجية الوطنية، حيث عرفت نسبة الحوادث في السنة الأولى من تطبيقها انخفاضا بحوالي 2,66 في المائة، مضيفا أن 99 في المائة من الحوادث سببها عوامل بشرية صرفة.

التعليقات

أضف تعليقك