مسكين يدعو إلى إنصاف أطفال المغرب العميق

مسكين يدعو إلى إنصاف أطفال المغرب العميق
الاثنين, 21. أكتوبر 2019 - 18:50

قال عبد الجليل مسكين عضو فريق العدالة و التنمية بمجلس النواب، إن المخيمات تعد خدمة عمومية لإسعاد أبناء المغاربة، كما تشكل فضاء رحبا للتربية على القيم النبيلة من قبيل المواطنة و التطوع والتسامح واحترام الآخر.

ودعا مسكين، عشية اليوم الاثنين ضمن جلسة الأسئلة الشفهية بمجلس النواب، إلى تحقيق العدالة المجالية فيما يتعلق في الحق في الاستفادة من المخيمات، عبر إنصاف أطفال العالم القروي والمغرب العميق، لما يعانيه هؤلاء أطفال من إقصاء في هذا الصدد، مشددا على أنه يتعين السماح لهم بولوج هذه الخدمة العمومية دون إقصاء أو حرمان.

وأوضح المتحدث ذاته، أنه "بما أن قضايا التخييم موجهة للأطفال و الشباب،  فينبغي أن تكون في صلب النموذج التنموي الجديد، مسجلا أن المسار الطويل للمخيمات الذي قطعته والإقبال الكبير عليها من طرف الأطفال المغاربة إلى جانب التجارب الناجحة للجمعيات المشتغلة في المجال التخييم، يستدعي إحداث مؤسسة قائمة بذاتها لتدبير شؤونه.

وقال مسكين، إنه "لابد من التسريع بإخراج قانون ينظم المخيمات، داعيا في السياق ذاته، إلى القطع مع ما وصفها بالتصرفات "الرعناء"  التي تشوش على محطة المخيمات الصيفية،  من خلال الإقدام على منع عدد من المخيمات في آخر لحظة، كما حصل مؤخرا مع إحدى الجمعيات بإقليم تارودانت.

التعليقات

أضف تعليقك