الوفي: أقدر الثقة الملكية وأتشرف بخدمة مغاربة العالم

الوفي: أقدر الثقة الملكية وأتشرف بخدمة مغاربة العالم
الاثنين, 21. أكتوبر 2019 - 18:58

أكدت نزهة الوفي الوزيرة المنتدبة المكلفة بالمغاربة المقيمين بالخارج، أن  مغاربة العالم يعملون بتفانٍ وإخلاص لتمثيل المغرب على أحسن وجه وبجهد مقدر من أجل تعزيز الروابط الدينية والثقافية مع بلدهم الأصل".

وقالت الوفي، في معرض جواب لها عشية اليوم الاثنين، على سؤال لفريق العدالة والتنمية بمجلس النواب، حول "برامج العرض الثقافي الموجهة لمغاربة العالم"  شرف لي أن أخدمهم بكل ما أملكه من إمكانات وتجربة، معربة في السياق ذاته، عن تقدريها للثقة الملكية من خلال تعيينها وزيرة منتدبة مكلفة بالمغاربة المقيمين بالخارج.

وسجلت المسؤولة الحكومية، أن البرامج الثقافية الموجهة لمغاربة العالم، توجد في صلب البرنامج الحكومي، خاصة في ظل المتغيرات الديموغرافية والسوسيو ثقافية التي يشهده جسم مغاربة المهجر

وأبرزت المتحدثة ذاتها، أن 85 في المائة من مغاربة  العالم ينتمون لفئة الشباب، وأن أكثر من 45 في المائة، منهم ازدادوا ببلدان الإقامة، موضحة أن  العرض الثقافي الموجه لمغاربة العالم سيكون مؤسساتيا من خلال ثلاثة محاور أساسية.

يتعلق الأول، منها بحسب الوفي، بمأسسة العرض الثقافي في إطار البرنامج الحكومي، فيما يهم المحور الثاني رقمنة هذا العرض، في حين يتعلق المحور الثالث بالاشتغال على فئة الشباب والأجيال الصاعدة من أجل تثبيت و تعزيز الروابط الثقافية بالبلد الأصل.

إلى ذلك، كشفت الوزيرة المنتدبة المكلفة بالمغاربة المقيمة بالخراج، أن المراكز الثقافية المغربية، ستتعزز بالخارج، حيث ستفتح قريبا مراكز جديدة على مستوى أمستردام وباريس بالإضافة إلى المركز الثقافي الموجود بمريال".

التعليقات

أضف تعليقك