الفضاء المغربي للمهنيين يثمن "تقليص الحكومة" و"منهجية إعداد قانون المالية"

الفضاء المغربي للمهنيين يثمن "تقليص الحكومة" و"منهجية إعداد قانون المالية"
الاثنين, 21. أكتوبر 2019 - 18:58

ثمن المكتب الوطني للفضاء المغربي للمهنيين، التعديل الحكومي الذي أفرز حكومة مقلصة، مسجلا بارتياح وبايجابية، تجميع القطاعات الحكومية، من أجل توحيد الرؤى والنجاعة في الانجاز.

كما ثمن الفضاء المغربي في بلاغ له، أصدره عقب لقائه الشهري العادي، المنعقد يوم الأحد 20 أكتوبر 2019، المنهجية التي تم بها الإعداد لمشروع قانون مالية 2020، انطلاقا من توصيات المناظرة الوطنية للجبايات، التي عرفت إشراك المهنيين في بلورة تصور عام يحقق الحد الأدنى للعدالة الضريبية.

وبخصوص التغطية الصحية للمهن الحرة، أشاد الفضاء المغربي للمهنيين، بجهود الحكومة السابقة لإخراج قانون التغطية الصحية والتقاعد لأصحاب المهن الحرة، معبرا عن استعداده الدائم للمساهمة في النقاش العمومي من خلال الملاحظات والمقترحات التي من شأنها توفير الزمن، وعدم السقوط في أخطاء يمكن أن تكون سببا في فشل أو تعثر هذا الورش الكبير.

أما على المستوى التنظيمي، فقد أشاد البلاغ ذاته، بالحيوية التي تعرفها الجهات والأقاليم بعد المؤتمرات المجالية، داعيا إلى مزيد من الفاعلية والإبداع في الأنشطة الموجهة لعموم المهنيين ورفع الإشكالات المتعلقة بقطاعاتهم والوقوف عليها لإيجاد الحلول المناسبة بمعية المسؤولين عليها.

كما حدد المصدر ذاته، شهر دجنبر لتنظيم الملتقى الوطني للهيئات المجالية واللجنة الإدارية التي ستنعقد في أول نسخة لها بعد المؤتمر الوطني.

التعليقات

أضف تعليقك