"مصباح" المستشارين يفتتح السنة التشريعية بلقاء تكويني حول الجبايات المحلية

"مصباح" المستشارين يفتتح السنة التشريعية بلقاء تكويني حول الجبايات المحلية
الثلاثاء, 22. أكتوبر 2019 - 12:53

افتتح فريق العدالة والتنمية بمجلس المستشارين، اليوم الثلاثاء، السنة التشريعية الحالية 2019-2020 بحصة تكوينية حول موضوع "الجبايات المحلية والإشكاليات المرتبطة بها"، أطرها خبير محاسب ومستشار قانوني وجبائي.

وتأتي هذه الحصة حسب معطيات توصل بهاpjd.ma، من فريق العدالة والتنمية بمجلس المستشارين، في إطار عقد الشراكة الذي يجمع بين الفريق والمعهد العالي للتجارة وإدارة المقاولات (ISCAE) بالدار البيضاء، وتروم الرفع من قدرات أعضاء الفريق في المجال.

وسبق لفريق العدالة والتنمية بمجلس المستشارين، أن نظم لقاء في الموضوع ذاته يوم الثلاثاء 02 يوليوز 2019، خصص لمدارسة "واقع الجبايات".

يذكر أن مصباح المستشارين، أبرم في مستهل السنة التشريعية 2018-2019 عقدا خاصا ببرنامج تكويني مع المعهد العالي للتجارة وإدارة المقاولات ISCAE يشمل أربع مساقات، وهي تقييم السياسات العمومية، ودراسة الوثائق المالية، والمالية المحلية، بالإضافة إلى الجبايات المحلية.

هذا، ومن المرتقب أن ينظم فريق العدالة والتنمية بمجلس المستشارين، الأسبوع المقبل لقاءين دراسيين أولهما حول "القانون الجنائي" يوم 30 أكتوبر، وثانيهما مخصص "لتقييم الحصيلة السنوية" يوم الثلاثاء 29 أكتوبر.

التعليقات

أضف تعليقك