شوباني يكشف معطيات جديدة بشأن تبليغ الحكم القضائي ضد شباعتو لولاية الجهة

شوباني يكشف معطيات جديدة بشأن تبليغ الحكم القضائي ضد شباعتو لولاية الجهة
الثلاثاء, 22. أكتوبر 2019 - 14:23

كشف الحبيب شوباني، رئيس مجلس جهة درعة تافيلالت، عن معطيات جديدة، بشأن تبليغ الحكم الاستئنافي الصادر لصالح رئيس الجهة ضد شباعتو،  لمصالح ولاية جهة درعة تافيلالت.

وأكد شوباني، أنه "تم تبليغ الحكم القضائي النهائي الصادر لصالح رئيس الجهة ضد شباعتو، لمصالح ولاية الجهة بواسطة عون قضائي يوم 25 يونيو 2019"، مشيرا إلى أنه "تم رفض التسّلم وفق وثيقة رسمية تؤكد".

وكتب شوباني، أنه "يتصل بي العديد من الصحفيين والمواطنين ومختلف الفاعلين السياسيين والحقوقيين المهتمين والمتابعين لمداولات مجلس جهة درعة تافيلالت من أجل الاستفسارن عن حقيقة تبليغ الحكم الاستئنافي الصادر لصالح رئيس الجهة ضد شباعتو، والذي أشرت إليه في معرض النقاش الذي عرفته الجلسة الثانية المنعقدة يوم الجمعة 18 أكتوبر".

وأضاف في منشور على صفحته بموقع "فاسبوك": "للتوضيح، فقد تم تبليغ الحكم النهائي لمصالح ولاية الجهة بواسطة عون قضائي يوم 25 يونيو 2019 وتم رفض التسلم كما تبين ذلك الوثيقة المرفقة".

وكان فريق العدالة والتنمية بمجلس درعة تافيلالت، انسحب الجمعة الماضية، من دورة أكتوبر لمجلس الجهة، موضحا أن موقفه يرتبط بوضعية ثلاثة أشخاص كانوا أعضاء بالمجلس ووقع إلغاء انتخابهم بموجب أحكام قضائية نهائية، وبالتالي فقدوا العضوية ولم يعودوا أعضاء مزاولين".

وقال عبد الله صغيري نائب رئيس فريق "المصباح" بمجلس الجهة، إن هؤلاء الأشخاص الذي قال فيهم القضاء كلمته النهائية منذ شهور، يصرون على خرق القانون بفرض حضورهم ضمن أشغال المجلس بشكل مباشر، وأمام مرأى ومسمع السلطات المعنية، التي لم تتدخل بما يتعين عليها في هذا الإطار.

وتابع صغيري، في تصريح لـ "pjd.ma " أن "فريق العدالة والتنمية بمجلس الجهة، يعتبر أن هذا الوضع "شاذ"، وأن الحضور في أشغال دورة المجلس بوجود هؤلاء الثلاثة، تزكية لموقفهم ضدا على أحكام القضاء.

التعليقات

أضف تعليقك