"مصباح" كلميم يؤكد عجز مجلس جماعة كلميم عن حل إشكالات المشاريع المتوقفة

"مصباح" كلميم يؤكد عجز مجلس جماعة كلميم عن حل إشكالات المشاريع المتوقفة
الثلاثاء, 22. أكتوبر 2019 - 14:43

أكد فريق العدالة والتنمية بجماعة كلميم، استمرار رئيس جماعة كلميم في خرق القانون التنظيمي للجماعات113-14 وخاصة المواد : 246-48-65-67-78-79-80 المتعلقة بشكليات انعقاد الدورات وبرنامج عمل الجماعة وتنظيم الجلسات العامة والقضايا المرفوعة على الجماعة وأصحابها، وإعداد الميزانيات.

وكشف فريق العدالة والتنمية بجماعة كلميم في بلاغ له توصلpjd.ma بنسخة منه، ضعف مردودية المكتب المسير  للمجلس والذي انعكس  بشكل سلبي على التنمية المحلية بكلميم، معلنا تخبط المكتب المسير وغياب رؤية واضحة لحل مشكل الديون المتراكمة بسبب الأحكام القضائية النهائية، مردفا أن المكتب "دبر ميزانية مهمة خلال الثلاث سنوات التي مضت تتجاوز  24 مليار سنتيم، استغرق جلها في  نفقات التسيير في غياب لأي مشروع تنموي واحد".

وبين البلاغ، أن المجلس عاجز عن حل الاشكالات القانونية والقضائية المرتبطة بكل المشاريع المتوقفة من قبيل (مداخل المدينة الأربعة، الكورنيش، المسابح، ملاعب القرب، التهيئة الحضرية)، ناهيك عن استخفاف الرئيس بأسئلة ممثلي الساكنة و تخلفه عن حضور الجلسة الثانية المخصصة للرد على اسئلة السادة أعضاء المجلس ذات الأهمية الكبرى.

وأشار البلاغ، إلى غياب رؤية واضحة للتنمية المجالية في برنامج عمل الجماعة المصادق عليه والذي "يفتقد لأجرأة عملية ومادية والمتمثلة في غياب السيولة المادية".

التعليقات

أضف تعليقك