رباح يشارك مع وفد كبير في المنتدى الاقتصادي الروسي الإفريقي

رباح يشارك مع وفد كبير في المنتدى الاقتصادي الروسي الإفريقي
الثلاثاء, 22. أكتوبر 2019 - 17:22

يترأس عزيز رباح، وزير الطاقة والمعادن والبيئة، وفدا رفيع المستوى يضم مسؤولي قطاع الطاقة والجيولوجيا والمعادن، في القمة الروسية-الإفريقية الأولى التي ستعقد بمدينة سوتشي بروسيا الاتحادية، خلال يومي 23 و24 أكتوبر 2019.

وذكر بلاغ لوزارة الطاقة والمعادن والبيئة، أنه "بمناسبة هذه القمة ستنظم السلطات الروسية المنتدى الاقتصادي الروسي-الإفريقي، بهدف تقوية وتنويع العلاقات التجارية والاقتصادية بين روسيا ومجموع دول القارة الإفريقية، مبرزا أنه "سيشارك في هذا المنتدى أكثر من 3 ألاف فاعل اقتصادي من مختلف المجالات.

وأوضح البلاغ، أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، سيترأس الجلسة الافتتاحية للمنتدى، الذي سيحضره أكثر من 40 رئيس دولة وحكومة إفريقية، بمشاركة عدد من رؤساء الدول والحكومات.

وسيعرف هذا الحدث، -يضيف البلاغ- تنظيم 28 ورشة عمل تهم تطوير العلاقات الاقتصادية وإنشاء مشاريع مشتركة ودعم التعاون في المجالين الإنساني والاجتماعي، مشيرا إلى أنه من المقرر أن يشارك عزيز رباح في مائدتين مستديرتين، الأولى تهم موضوع: روسيا وإفريقيا: التعاون في المجال الطاقي، والثانية حول معادن إفريقيا لصالح الشعب الإفريقي.

وسيحضر أعمال هاتين الورشتين، بحسب المصدر ذاته، وزراء وكبار المسؤولين عن المؤسسات والشركات الدولية، وذلك بغرض إقامة شراكات متعددة الأهداف بين روسيا وإفريقيا على الصعيد السياسي والاقتصادي والثقافي والعلمي.

هذا، ويتكون الوفد المغربي، من مسؤولين عن المكتب الوطني للهيدروكربورات والمعادن والمكتب الشريف للفوسفاط، والمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب، والوكالة المغربية للطاقة الشمسية، ومعهد البحث في الطاقة الشمسية والطاقات الجديدة.

التعليقات

أضف تعليقك