شبيبة "مصباح" درعة تافيلالت تنوه بأداء منتخبي الحزب وتثمن استوزار الكاتب الوطني

شبيبة "مصباح" درعة تافيلالت تنوه بأداء منتخبي الحزب وتثمن استوزار الكاتب الوطني
الثلاثاء, 22. أكتوبر 2019 - 22:17

عبّرت الكتابة الجهوية لشبيبة حزب العدالة والتنمية بجهة درعة تافيلالت، عن "تنويهها بالعمل الجاد الذي ينجزه عموم منتخبي العدالة والتنمية ومستشاريه الشباب على الخصوص بجهة درعة تافيلالت، وتثمينها للأوراش المفتوحة والمشاريع المنجزة، ودعوتها إلى مواصلة التحدي وبذل المجهودات خدمة لقضايا المواطنين واستجابة لانتظاراتهم".

واستنكرت الكتابة الجهوية، في بلاغ لها توصل Pjd.ma بنسخة منه، "الوضع الشاذ الذي بات يعيشه مجلس جهة درعة تافيلالت، وللتسفيه الذي تتعرض له الأحكام القضائية الصادرة باسم جلالة الملك علانية وعلى مرأى ومسمع المغاربة، وللتصريحات والمصطلحات اللامسؤولة المعبر عنها خلال آخر دورة للمجلس، مما يسيء إلى العمل السياسي النبيل وإلى المؤسسات المنتخبة، ويسهم في تكريس العزوف ومناخ ''اللاثقة'' في المؤسسات".

من جانب آخر، عبّر البلاغ عن اعتزاز الكتابة الجهوية لشبيبة درعة تافيلالت بتكليف جلالة الملك الكاتب الوطني لشبيبة العدالة والتنمية، محمد أمكراز، بتعيينه وزيرا للشغل في حكومة سعد الدين العثماني، "ما يعكس الاحترام الكبير الذي يكنه صاحب الجلالة الملك محمد السادس لشبيبة العدالة والتنمية ولمجهوداتها في تأطير وتكوين الشباب المغربي".

وبعد أن نوهت الكتابة الجهوية "لمصباح" درعة تافيلالت "بقرار تعميم المنحة على طلبة إقليمي تنغير وزاكورة"، دعت إلى "نهج نفس المقاربة في بقية أقاليم الجهة".

كما دعت "جميع المتدخلين إلى بدل المزيد من الجهود تحقيقا للعدالة المجالية، وتنزيلا للأهداف التنموية المنشودة بالجهة، خصوصا فيما يتعلق بتوفير البنيات التحتية الأساسية، منها: إحداث جامعة مستقلة ومستشفى جامعي بالجهة وربطها بشبكة الطرق السريعة والسيارة وتفعيل المزيد من الخطوط الجوية الداخلية والدولية وتشجيع الاستثمار بهدف خلق مناصب شغل لشباب الجهة والمساهمة في خلق فضاءات رياضية وثقافية بمختلف مدن الجهة".

التعليقات

أضف تعليقك