الطويل يستنكر غياب بعض البرلمانيين ويدعو هياكل المجلس إلى محاصرة "الظاهرة"

الطويل يستنكر غياب بعض البرلمانيين ويدعو هياكل المجلس إلى محاصرة "الظاهرة"
الأربعاء, 23. أكتوبر 2019 - 12:57

عبّر محمد الطويل، عضو فريق العدالة والتنمية بمجلس النواب، عن "انزعاجه الشديد واستنكاره لظاهرة الفحش في غياب بعض البرلمانيين ممن يحسبون أنفسهم من كبار البرلمانيين أو من "البرلمانيين غير المعنيين غير الآبهين"، وكأنهم برلمانيون فوق المساءلة وفوق الدستور وفوق مقتضيات النظام الداخلي، والذين يتغيبون بالكلية والتمام".

المتغيبون من البرلمانيين، بحسب ما كتب الطويل في تدوينة نشرها بصفحته بالفيسيوك، "منهم من لم يحضر مطلقا للجنة إلا حين التصويت على قانون المالية دون غيرها من الأشغال على مدار السنة"، معتبرا أنّ في هذا الأمر "تحد واضح لمقتضيات النظام الداخلي، واستهتار بأمانة تمثيل المواطنين الذين انتُخبوا على أساسها".

ودعا النائب البرلماني، "أجهزة المجلس مكتبا للمجلس ومكاتب للجن الدائمة وفرقا نيابية، أن تقوم بواجبها في محاصرة هذه الظاهرة، والحفاظ للمجلس على حرمته، والحيلولة دون استفحال عدوى هذه الظاهرة المسيئة لمؤسسات البلاد".

هذا وقد عبّر الطويل، عن تقديره للاجتهاد الذي يقوم به العديد من النواب بالعديد من الفرق، والتي من بينها فريق العدالة والتنمية، والذين يحرصون على مداومة السفر كل أسبوع من مدنهم ومداشرهم البعيدة والبعيدة جدا للمرابطة بمجلسي البرلمان يومين أو ثلاثة كأصل عام، حضورا واجتهادا ومناقشة ثم تصويتا.

التعليقات

أضف تعليقك