أمكراز يؤكد مواصلة تنزيل المخطط الوطني للتشغيل على المستوى الجهوي

أمكراز يؤكد مواصلة تنزيل المخطط الوطني للتشغيل على المستوى الجهوي
الثلاثاء, 5. نوفمبر 2019 - 21:56

أكد محمد أمكراز وزير الشغل والإدماج المهني، أن الوزارة تواصل العمل على تنزيل الاستراتيجية الوطنية للتشغيل في إطار المخطط الوطني للتشغيل التي لا تزال الوزارة تشتغل عليه، والذي يغطي الفترة من 2017 إلى 2021 ، ومن بين محاوره الكبرى التشغيل الجهوي إيمانا من الحكومة بنجاعتها.

وأضاف أمكراز، في جلسة الأسئلة الشفوية بمجلس المستشارين، عشية الثلاثاء 5 نونبر بمجلس المستشارين، أنه تم إجراء مجموعة من التشخيصات في مجموعة من الجهات بالتعاون مع مجالس الجهات، وتم إنجاز ثلاثة تشخيصات أوضحت وجود أنماط الاشتغال التي يمكن الاتجاه إليه في كل جهة.

 وتابع أن مجموعة من البرامج الجهوية  للتشغيل أنجزت بالتنسيق مع ثلاثة مجالس (سوس ماسة، الرباط القنيطرة، وطنجة تطوان)، مضيفا أن الوزارة  الآن بصدد إجراء تشخيصات في ستة جهات أخرى خارج جهات الأقاليم الجنوبية التي تعرف مجموعة من البرامج والاتفاقيات للتشغيل مرتبطة بالنموذج التنموي لهذه الجهات.

وأشار أمكراز، إلى توفر الوزارة على مجموعة من الأنشطة على مستوى هذه الجهات مرتبطة بمجالسها تشمل قوافل تم تنفيذها ووحدات متنقلة مرتبطة بالعالم القروي ووكالات متواجدة بالعالم القروي للتشغيل لمواكبة الشباب وفتح آفاق جديدة أمامهم سواء بالتشغيل المأجور أو ما يتعلق بتحفيز الشباب في مجال التشغيل الذاتي والمقاولة، وطبعا هناك مجموعة من البرامج يتم دراستها وتتبع إنجازها. 

التعليقات

أضف تعليقك