هذا تاريخ إجراء الانتخابات الجزئية للمقاعد الشاغرة

مليكة الراضي

 صدر بالجريدة الرسمية عدد 6828، مرسوم رقم 2.19.969 لرئيس الحكومة الدكتور سعد الدين العثماني، يتعلق بتحديد تاريخ انتخابات جزئية لملء مقاعد شاغرة بالغرف الفلاحية، ومرسوم آخر رقم 2.19.970 المتعلق بتحديد تاريخ انتخابات جزئية لملء مقعدين شاغرين بغرفتين للتجارة والصناعة والخدمات .

وحدد المرسوم الأول الدوائر التي ستجرى بها الانتخابات الجزئية للغرف الفلاحية ، ويتعلق الأمر بالغرفة الفلاحية لجهة الشرق، وفاس مكناس، وبني ملال خنيفرة، والدار البيضاء سطات، ومراكش آسفي، ودرعة تافيلالت، وسوس ماسة، وجهة كلميم واد نون.

ودعت المادة الأولى من المرسوم ذاته، ناخبو الدوائر الانتخابية التابعة للغرف المذكورة يوم الخميس 5 دجنبر 2019 لانتخاب أعضاء عن دوائرهم الانتخابية.

وتودع التصريحات الفردية بالترشيح حسب المادة الثانية من المرسوم ذاته، بمقر للجنة الادارية التابعة لها الدائرة الانتخابية المعنية من طرف كل مترشح بنفسه ابتداء من يوم الخميس 21نونبر 2019 إلى غاية الساعة الثانية عشرة من زوال يوم الاثنين 25 نونبر 2019.

وتبتدئ الحملة الانتخابية في الساعة الأولى من يوم الثلاثاء 26نونبر 2019 وينتهي على الساعة الثانية عشرة ليلًا من يوم الأربعاء 4دجنبر 2019.

وبالنسبة للمرسوم الثاني المتعلق بالانتخابات الجزئية لملء مقعدين شاغرين بغرفتين للتجارة والصناعة والخدمات،  فيدعو حسب المادة الأولى من المرسوم ناخبو صنف التجارة بالدائرة الانتخابية التابعة لغرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة الداخلة وادي الذهب، وناخبوا صنف الصناعة بالدائرة الانتخابية النواصر التابعة لغرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة الدار البيضاء سطات، يوم الخميس 5 دجنبر 2019، كل فيما يخصهم لانتخاب عضو واحد عن صنفهم المهني خلفا للعضو الذي أصبح مقعده شاغرًا.

وتبتدئ الحملة الانتخابية في الساعة الأولى من يوم الثلاثاء 26 نونبر 2019، وتنتهي في الساعة الثانية عشرة ليلًا من يوم الأربعاء 4 دجنبر 2019، بينما تودع التصريحات الفردية بالترشيح بمقر اللجنة الإدارية الانتخابية المعنية من طرف كل مترشح بنفسه ابتداء من يوم الخميس  21 نونبر 2019 إلى غاية الساعة الثانية عشرة من زوال  الاثنين 25 نونبر 2019.

شاهد أيضا
شارك برأيك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.