وسط حضور لافت..العثماني يشرف على تأطير أنشطة مكثفة بمراكش

وسط حضور لافت..العثماني يشرف على تأطير أنشطة مكثفة بمراكش
الاثنين, 18. نوفمبر 2019 - 16:16

وسط حضور لافت، أشرف الأمين العام لحزب العدالة والتنمية سعد الدين العثماني، نهاية الأسبوع المنصرم، بمراكش على تأطير سلسلة من اللقاءات التواصلية والإشعاعية، في إطار أنشطة مكثفة نظمتها الكتابة الجهوية لحزب "المصباح" بجهة مراكش- أسفي، فضلا عن مشاركته في ملتقى  إطلاق مشروع "تمكين" الذي عقدته منظمة نساء العدالة والتنمية بالمدينة الحمراء.

هذا، وعرفت مختلف الأنشطة التي أشرف على تأطيرها الأمين العام لحزب العدالة والتنمية سعد الدين العثماني، نجاحا باهرا، حيث تميزت بحضور جماهيري واسع، خاصة اللقاء التواصلي المفتوح، الذي كان للعثماني مع ساكنة جماعة السويهلة بالقرب من مدينة مراكش.

وهكذا، شارك العثماني،  يوم السبت الماضي، في افتتاح الملتقى الوطني لإطلاق مشروع "تمكين"، حيث أكد أن حزب "المصباح" حرص  منذ التأسيس، على أن "تتبوأ المرأة مكانتها المتقدمة، إلى جانب  أخيها الرجل في النضال السياسي، الذي نقوده جميعا على جميع الأصعدة"، منوها في السياق ذاته، بالعمل المتواصل والتضحية المستمرة لمناضلات العدالة والتنمية.

وسجل العثماني، أن "العدالة والتنمية له إرادة قوية، لكي تكون المرأة في مكانها الصحيح والطبيعي، وأنه يسعى باستمرار لتطوير أنظمته الداخلية وباقي المساطر التنظيمية، لكي تظل المرأة دائما متقدم،  مشيرا إلى اعتماد الحزب لنظام "الكوطا" منذ سنة 1999، وذلك لضمان حضور النساء وتعزيز تمثلينهن السياسية والحزبية.

وصباح يوم الأحد 17 نونبر 2019، أشرف الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، على تأطير الملتقى الجهوي الثاني للمنتخبين بجهة مراكش آسفي، حيث أشاد بالجهود المبذولة من لدن مستشاري "المصباح" في الجماعات الترابية، وبالأدوار التي يقومون بها في المجالس المنتخبة.

وقال العثماني في كلمة له ضمن هذا الملتقى، إنّ الذين يحاولون التشويش على عمل منتخبي الحزب إنما يفعلون ذلك لحسابات سياسية أو مصلحية، مردفا: "لذلك لا يجب أن نعطي لهؤلاء فرصة الانتصار، بل يجب أن ينتصر المعقول وخدمة الوطن والاستقامة، وهذا لن يكون إلا بالنضال".

وخلال نفس اليوم، كان لساكنة جماعة السويهلة، لقاء تواصلي مفتوح مع الأمين العام لحزب العدالة والتنمية ورئيس الحكومة سعد الدين العثماني، وهو اللقاء الذي شهد حضورا مكثفا وتفاعلا حماسيا مهما من لدن ساكنة الجماعة المذكورة.

وخلال هذا  اللقاء التواصلي، أشاد العثماني، بالمجهودات التي قام بها رئيس جماعة السويهلة بجهة مراكش آسفي وساكنة الجماعة ومنتخبيها، مثمنا صمود الساكنة واستمرارهم في مقاومة أعداء الإصلاح.

وخاطب الأمين العام لحزب "المصباح" ساكنة السويلة قائلا "أحيي الحضور المكثف والمتحمس والحماسي، تحية كبيرة للنساء بالخصوص والشباب على الحضور"، مضيفا "أنتم تعطون نموذجا لجماعة فيها المواطنة الحقيقية وخدمة البلاد، أحييكم على أنكم تماسكتم وتعاونتم مع رئيس الجماعة واشتغلتم معه".

التعليقات

أضف تعليقك