بنجلون: نهنئ الحكومة على نجاحها في مسار برنامج أليوتيس

بنجلون: نهنئ الحكومة على نجاحها في مسار  برنامج أليوتيس
الثلاثاء, 19. نوفمبر 2019 - 17:28

هنأ يوسف بنجلون، عضو فريق العدالة والتنمية بمجلس المستشارين، الحكومة على المسار الذي أخذه مخطط أليوتيس، وعلى الإستراتيجية التي نهجتها في المخطط الأخضر، مضيفا أن معرض أليوتيس الذي احتضنه المغرب خلق دبلوماسية موازية تنفيذا لتوجيهات جلالة الملك، حيث أصبح المغرب وجهة دولية ووطنية لتلاقي مهنيي الصيد البحري.

وأشار بنجلون في تعقيب له على وزير الفلاحة والصيد البحري، اليوم الثلاثاء 19 نونبر، خلال جلسة الأسئلة الشفهية بمجلس المستشارين، أن 98 في المئة من الوحدات تمت عصرنتها، في إطار مشروع عصرنة القطاع.

وأشار المستشار البرلماني إلى وجود بعض النواقص المتعلقة بمصايد القمرون التي لم يتم بعد إيجاد حلول لها، كمشكل دعم تنشيط شبكات دعم هياكل البيع بالتقسيط، وهذه من اختصاصات الحكومة برمتها.

وأضاف المتحدث ذاته، أنه لأول مرة بعد عقود من الزمن هناك مشروع واضح المعالم من حيث الأرقام والزمان والمكان والأهداف التي يجب الوصول إليها، حيث أصبح المجتمع البحري يناقش مسائل مرقمة ومهيكلة، وهذا جد إيجابي، يقول بنجلون، معتبرا النقاش القائم حول القطاع جد إيجابي، وذلك بغية التفكير في مستقبل قطاع الصيد البحري، لأنه قطاع يلعب دورا سياسيا واجتماعيا واقتصاديا كبيرا.

التعليقات

أضف تعليقك