جماعة آسفي توضح بخصوص تأجيل تنظيم مباريات كرة القدم

عبد النبي اعنيكر

قال عبد الجليل لبداوي، رئيس جماعة آسفي، إنه لم يتخذ قرار منع تنظيم المباريات الرياضية لكرة القدم، وإنما تم تأجيلها إلى غاية الحسم القانوني في مشروعية هيئتين بقرار من المحكمة الإدارية وبت الجامعة الملكية لكرة القدم في الموضوع بعد اجتماع جمع رئاسة جماعة آسفي برئيسي الهيئتين المعنيين.

وأوضح لبداوي، في بلاغ صحفي بخصوص استغلال ملاعب كرة القدم، أن مصالح جماعة آسفي توصلت بملفين من هيئتين تدعي كل واحدة منهما أنها تمتلك شرعية تنظيم البطولات المحلية، الأولى فرع آسفي لعصبة دكالة عبدة لكرة القدم، والتي قدمت ضمن ملفها الوصل النهائي، والثانية عصبة دكالة عبدة لكرة القدم التي قدمت ضمن وثائقها الوصل المؤقت فقط.

 وتابع بلاغ جماعة آسفي “وحيث إن الهيئتين دخلتا في خلاف، بدأ بالتنازع حول المقر الذي هو في ملكية الجماعة و تطور إلى حد الشجار، لولا لطف الله لوقع ما لا يحمد عقباه ، خاصة وأنه تم الاعتداء على بعض الأشياء داخل المقر”.

وأشار البلاغ ذاته، إلى أن هذا النزاع قد انتقل إلى المعركة القضائية من خلال الطعون لدى المحكمة الإدارية ولدى الجامعة الملكية لكرة القدم، موازاة مع ذلك توصلت الجماعة ببرنامجين من الهيئتين لتنظيم المباريات في نفس التاريخ ونفس التوقيت مع تمسك كل طرف ببرنامجه، والتأكيد على النزول إلى الملاعب، رافعا شعار التحدي للآخر مع فرض الأمر الواقع.

وخلص البلاغ “وتفاديا للمآلات التي يمكن أن تترتب عن كل هذا ، وبعد لقاء رئاسة الجماعة برئيسي الهيئتين ارتأت “ليس منع تنظيم المباريات المبرمجة من الطرفين، وإنما تأجيلها إلى غاية الحسم القانوني في مشروعية إحدى الهيئتين بقرار المحكمة الإدارية، ثم بعد ذلك بث الجامعة الملكية لكرة القدم في الموضوع”.

شاهد أيضا
شارك برأيك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.