خيرون يبرز أهداف تنظيم الحزب لملتقى "الجهوية المتقدمة"

خيرون يبرز أهداف تنظيم الحزب لملتقى "الجهوية المتقدمة"
الجمعة, 22. نوفمبر 2019 - 15:43

أكد سعيد خيرون، المدير العام لمؤسسة منتخبي حزب العدالة والتنمية، أن الملتقى الوطني حول تنزيل الجهوية المتقدمة، الذي يعتزم الحزب تنظيمه يوم الأحد  24 نونبر 2019،  يأتي في إطار  تأطير منتخبي  الحزب للمشاركة في المناظرة الوطنية التي ستعقد بمدينة أكادير خلال 20 و21 دجنبر 2019 حول نفس الموضوع.

وأضاف خيرون في تصريح لـ pjd.ma، أنّ موضوع تنزيل الجهوية يعرف نقاشا كبيرا داخل المغرب، خصوصا ميثاق تفعيل الاختصاصات الذي أعدته وزارة الداخلية، والذي يعرف سجالا كبيرا من طرف مختلف منتخبي الأحزاب السياسية وكذلك من طرف جمعية ومجالس الجهات.

وأوضح المتحدث ذاته أنّ الحزب سبق أن وجه مذكرة إلى  وزارة الداخلية، في إطار تجويد مشروع الميثاق المقترح ومن أجل تحديد  موقفه والإعلان عنه فيما يتعلق بتفعيل الاختصاصات، معبرا فيها عن رأيه فيما يخص تنزيل الاختصاصات، وكذلك بعض التعديلات المقترحة المرتبطة ببعض المفاهيم، بالإضافة إلى مسألة توضيح الاختصاصات، خصوصا المشتركة منها.

وأكد خيرون أنّ الملتقى سيكون مناسبة لتقديم عروض تهم نفس الورشات المبرمجة خلال المناظرة الوطنية المزمع عقدها بأكادير، كما سيتم اعتماد نفس المحاور في اليوم الدراسي.

ووفق خيرون، فإن الملتقى الحزبي ليوم الأحد، سيؤطره عدد من الممارسين على المستوى الجهوي وبعض أطر الحزب، وسيعرف إصدار مذكرة يتم رفعها إلى وزارة الداخلية، تتضمن رؤية الحزب وموقفه من تنزيل الجهوية، وتفعيل الاختصاصات المرتقب الاتفاق بشأنها خلال المناظرة الوطنية، كما تتضمن اقتراحات الحزب فيما يتعلق بالإطار التوجيهي التي أعدته وزارة الداخلية وعرضته على رؤساء الجهات والمنتخبين.

التعليقات

أضف تعليقك