الرباط.. إحداث الشبكة الإفريقية للمنتزهات الجيولوجية لليونسكو

الرباط.. إحداث الشبكة الإفريقية للمنتزهات الجيولوجية لليونسكو
الجمعة, 22. نوفمبر 2019 - 18:25

تم اليوم الجمعة 22 نونبر الجاري بالرباط ، إحداث “الشبكة الإفريقية للمنتزهات الجيولوجية لليونسكو”، بهدف النهوض بالتعاون بين أعضائها في مجالات مختلفة.

وستمكن هذه الشبكة، التي تم توقيع إعلانها التأسيسي اليوم على هامش لقاء نظم بمناسبة الدورة الثانية لليوم الوطني للتراث الجيولوجي للمغرب ، النهوض بالتعاون بين أعضائها ، خاصة في مجالات التعليم والتدبير وتقوية المؤسسات والسياحة والتنمية الجهوية المستدامة.

وحسب هذا الإعلان ، أكد ممثلو المنتزهات الجيولوجية لليونسكو المتواجدة بإفريقيا ، وهي “مكون” بالمغرب و”نغولونغورو-لينغاي” بتنزانيا، وكذا مشاريع المنتزهات الجيولوجية بالمنطقة ، على ضرورة إحداث شبكة إفريقية للمنتزهات الجيولوجية لليونسكو ، على غرار شبكات اليونسكو القائمة بالقارات الأخرى ، وذلك في إطار الشبكة العالمية للمنتزهات الجيولوجية.

وتم توقيع هذا الإعلان من طرف رئيس مجلس جهة بني ملال-خنيفرة ، المشرف على المنتزه الجيولوجي “مكون” ، ابراهيم مجاهد ، والممثل الرسمي للمنتزه الجيولوجي لتنزانيا ، أسانغي بانغو ، بحضور وزير الطاقة والمعادن والبيئة عزيز رباح.

يذكر بأن الشبكة العالمية للمنتزهات الجيولوجية تم إحداثها سنة 2004 كجمعية دولية تحت إشراف اليونسكو ، تهدف إلى تطوير أفضل الممارسات الملائمة وإرساء معايير للجودة في المجالات الترابية التي تدمج حماية التراث الجيولوجي مع استراتيجية للتنمية الاقتصادية الجهوية المستدامة.

التعليقات

أضف تعليقك