المصلي تترأس فعاليات تخليد اليوم العالمي للأشخاص في وضعية إعاقة

المصلي تترأس فعاليات تخليد اليوم العالمي للأشخاص في وضعية إعاقة
الأربعاء, 11. ديسمبر 2019 - 13:03

  تترأس جميلة المصلي، وزيرة التضامن والتنمية الاجتماعية والمساواة والأسرة، يوم الجمعة 13 دجنبر2019 ابتداء من الساعة الثالثة بعد الزوال بمركز الاستقبال والندوات التابع لوزارة التجهيز والنقل واللوجستيك والماء بحي الرياض بالرباط، لقاء وطنيا بمناسبة تخليد اليوم العالمي للأشخاص في وضعية إعاقة.

  وسيشكل هذا اللقاء الذي تنظمه وزارة التضامن والتنمية الاجتماعية والمساواة والأسرة، حسب بلاغ الوزارة الذي توصل به pjd.ma، مناسبة لتقديم مجهودات الحكومة في مجال النهوض بحقوق الأشخاص في وضعية إعاقة، وفرصة للاعتراف بقدرات واسهامات الأشخاص في وضعية إعاقة ومنظماتهم، ومحطة لتعزيز أواصر التعاون والعمل المشترك بين مختلف الفاعلين، توطيدا للدينامية المتواصلة التي راكمها المغرب في مجال النهوض بحقوق الأشخاص في وضعية إعاقة. 

وسيشهد هذا اللقاء، حسب المصدر ذاته، توقيع اتفاقيات شراكة بين الوزارة وعدة فاعلين كالجماعات الترابية المنخرطة في برنامج "مدن ولوجة"، وبعض الجمعيات لدعم مشاريع تستهدف مواكبة الأشخاص في وضعية إعاقة في مجال الادماج المهني و النهوض بالمبادرات الدامجة، كما سيتم تكريم بعض الفعاليات والأبطال الرياضيين الحائزين على ألقاب مسابقات رياضية للأشخاص في وضعية إعاقة.

ويحضر اللقاء ممثلون عن القطاعات الحكومية ومؤسسات عمومية وفعاليات من جمعيات المجتمع المدني، إضافة إلى فاعلين ومتدخلين محليين، يعملون في مجال الإعاقة.

وتجدر الإشارة، إلى أن العالم يخلد في الثالث من دجنبر من كل سنة اليوم العالمي للأشخاص في وضعية إعاقة الذي أقرته منظمة الأمم المتحدة كمناسبة للتعريف والتحسيس بقضية الإعاقة وكذا للوقوف على كل ما تم تحقيقه أو ما يتم إنجازه من قبل الدول في سبيل حماية حقوق الأشخاص في وضعية إعاقة والنهوض بها.

واختارت المنظمة الأممية لهذه السنة موضوع "أهمية تعزيز مشاركة الأشخاص ذوي الإعاقة وقياداتهم واتخاذ اجراءات بشأن خطة التنمية لعام 2030".

التعليقات

أضف تعليقك