العثماني: إعادة الثقة في مؤسسات الوساطة تمر عبر المصداقية والمعقول

العثماني: إعادة الثقة في مؤسسات الوساطة تمر عبر المصداقية والمعقول
السبت, 14. ديسمبر 2019 - 13:26

قال الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، الدكتور سعد الدين العثماني، إنه أمام المحنة التي تمر منها دول الجوار وشعوبه، نحتاج فعلا إلى إعادة الثقة في المؤسسات السياسية والنقابية والمدنية وفي هيئات الوساطة، معتبرا أن إعادة هذه الثقة هي حجر الزاوية.

وأكد العثماني، في كلمته خلال الجلسة الافتتاحية للمؤتمر الوطني السابع لنقابة الإتحاد الوطني للشغل بالمغرب، السبت 14 دجنبر 2019، أن المدخل الأساسي لإرجاع الثقة للمواطنين في المؤسسات هي المصداقية والاستقامة والمعقول، سواء كنا من موقع المسؤول الحكومي أو من الموقع النقابي أو من موقع المعارضة.

وشدد الأمين العام لحزب "المصباح"، على أهمية التشبث بالأمل، قائلا "يجب أن نكون دائما ممن يبث الأمل والايجابية، لأن المواطن يحتاج لمن يعطيه إشارات ايجابية على أن هناك إمكانية للإصلاح، وألا نغلق أبواب الوصول إلى حلول".

وذكّر في هذا الصدد، بأن هذه الحكومة جاءت بإضافات مهمة كلها في البرامج الاجتماعية الموجهة للفقر والهشاشة، مشيرا إلى الزيادة في ميزانية دعم التعليم والصحة، والزيادة في الأجور وفي التعويضات العائلية في القطاع العام والخاص.

وأردف العثماني، "من واجبنا أن ننصت وأن نستمع ونحاول أن نتفهم مطالب المواطنين، والحوار مستمر ولن يتوقف، ويجب أن يستمر وأن نكون في مستوى اللحظة"، مضيفا "نحن واعون أن الانتظارات كبيرة وكذلك الخصاص، ولكن هذا لا يمنع بأن هناك أمور ايجابية تحققت لصالح بلادنا، بتعاون بين جميع الشركاء".

واعتبر رئيس الحكومة، أنه إذا تسلحنا بالتعاون والتشارك بنية صالحة، فلن يكون ذلك إلا رفعة لبلدنا، وحينها، يقول الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، "سنشرفه ونرفع رأسه في الحاضر والمستقبل".

التعليقات

أضف تعليقك