“مصباح” النواب يُسائل الحكومة عن الدبلوماسية الاقتصادية وعن الاستثمار في الغاز الطبيعي

يوجّه فريق العدالة والتنمية بمجلس النواب، للحكومة خلال جلسة الأسئلة الشفهية التي يعقدها مجلس النواب، يوم الاثنين 16 دجنبر 2019، تسعة أسئلة تتعلق بقضايا وقطاعات مختلفة.

وفي هذا الصدد يسائل فريق “المصباح”، وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، يتعلق بـ”الدبلوماسية الاقتصادية”، وسؤالا حول “حصيلة تمكين المهاجرين واللاجئين من الولوج إلى الخدمات العمومية”.

كما يوجه الفريق، سؤالا لوزير الأوقاف والشؤون الإسلامية حول “إقصاء طلبة التعليم العتيق من المنحة”، بالإضافة إلى سؤالا حول “التسويق الإلكتروني لمنتجات الصناعة التقليدية”، موجه لوزيرة “السياحة والنقل الجوي والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي”.

من جانب آخر، يسائل فريق العدالة والتنمية بمجلس النواب، وزير الطاقة والمعادن عن “وتيرة استعمال الطاقات البديلة في الإدارات العمومية ومراكز الدولة”، وعن “الاستثمار في قطاع الغاز الطبيعي”، و”عن آثار إعادة هيكلة النشاط المنجمي التقليدي على المستفيدين منه”.

إلى ذلك، يوجه فريق “المصباح” بالغرفة الأولى، سؤالين إلى  وزير التجهيز والنقل واللوجيستيك والماء عن “تنامي عمليات نهب رمال الشواطئ المغربية”، وعن “حادثة السير المميتة بالطريق السيار بين فاس وتازة”.

 

شاهد أيضا
شارك برأيك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.