تكريم الشاعر المغربي إسماعيل زويريق خلال مهرجان الشارقة للشعر

تكريم الشاعر المغربي إسماعيل زويريق خلال مهرجان الشارقة للشعر
الثلاثاء, 7. يناير 2020 - 11:27

حظي الشاعر المغربي إسماعيل بن عمر زويريق، بتكريم خاص، وذلك خلال الجلسة الافتتاحية للدورة ال 18 لمهرجان الشارقة للشعر العربي، مساء أول أمس الأحد.

ويأتي تتويج زويريق، إلى جانب الشاعر طلال سالم الصابري من الإمارات العربية المتحدة، بجائزة الشارقة للشعر العربي خلال هذا المهرجان الذي تنظمه دائرة الثقافة بالشارقة ممثلة ببيت الشعر، تقديرا لدوره الفاعل في الساحة الشعرية والفكرية العربية، وإنتاجه الشعري المتميز والغزير.

وجرى حفل افتتاح المهرجان الذي تتواصل فعالياته إلى غاية 10 يناير الجاري، بحضور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، وشخصيات ثقافية عربية، وأكثر من 40 شاعرا وشاعرة وناقدا وناقدة من دول عربية عدة، بالإضافة إلى ممثلي عدد من بيوت الشعر العربي ووسائل الإعلام في الوطن العربي.

وبالمناسبة، ووفق وكالة المغرب العربي للأنباء، قدم الشاعر المغربي زويريق قراءات شعرية متنوعة، كما تم عرض شريط وثائقي تناول جهود الشارقة في خدمة الشعر والشعراء في الإمارات والوطن العربي، وحصاد مهرجانات بيوت الشعر المنتشرة في مدن وقرى العالم العربي، ومسيرة المهرجان طوال دوراته السابقة.

وقال زويريق، إن تكريم مبدع في حياته له أكثر من دلالة، ذلك أنه يشعر بأن الجهد الذي بذله على امتداد عقود لم يذهب أدراج الرياح، مضيفا أن هذا التكريم الذي سيظل خالدا في ذاكرته، هو أيضا تكريم للقصيدة العربية عموما وللقصيدة المغربية خصوصا .

التعليقات

أضف تعليقك