أمكراز يدعو إلى البحث في قانون شغل تعاقدي جديد في إطار الاتفاقيات الجماعية

أمكراز يدعو إلى البحث في قانون شغل تعاقدي جديد في إطار الاتفاقيات الجماعية
الأربعاء, 15. يناير 2020 - 14:22

عبّر محمد أمكراز، وزير الشغل والإدماج المهني، عن تهانيه للأطراف الموقعة على اتفاقية شغل جماعية بين إدارة شركة "ليوني –عين السبع" الناشطة في صناعة الأسلاك الكهربائية للسيارات، وأجرائها المنضوين تحت لواء نقابة الاتحاد العام للشغالين بالمغرب.

وذكر أمكراز في كلمة بالمناسبة، خلال حفل التوقيع الذي نُظم الثلاثاء بالدار البيضاء، أنّ هذه الاتفاقية تعد رابع اتفاقية جماعية تبرم في أقل من شهر على مستوى الدار البيضاء، مؤكدا أن ذلك يعد مؤشرا إيجابيا على طبيعة المناخ الاجتماعي السائد في المقاولة خاصة بالعاصمة الاقتصادية.

وشدد المسؤول الحكومي، على مدى أهمية هذه المبادرة، التي تخص بالأساس إحدى القطاعات الصناعية الصاعدة في المغرب، مبرزا أن ذلك ساعد على إفراز علاقات جديدة عما هو مضمن بمدونة الشغل، مما يستدعي، وفق أمكراز، "البحث في قانون شغل تعاقدي جديد في إطار الاتفاقيات الجماعية".

وذكر المتحدث ذاته، بالخطوات الكبيرة والايجابية التي قطعتها المملكة من أجل الحفاظ على السلم الاجتماعي داخل المقاولة، خاصة في ما يتعلق بمثل هذه القطاعات المندرجة في إطار البرنامج الوطني للتسريع الصناعي، وذلك إسهاما في النهوض بمختلف المخططات والمشاريع المفتوحة وبالتالي دعم الاقتصاد الوطني عموما.

التعليقات

أضف تعليقك