بوكمازي يدعو لتطوير آليات التصريح بالممتلكات

بوكمازي يدعو لتطوير آليات التصريح بالممتلكات
الأربعاء, 15. يناير 2020 - 21:59

عبّر رضا بوكمازي، عضو فريق العدالة والتنمية بمجلس النواب، عن تنويهه بالمهام التي يقوم بها المجلس الأعلى للحسابات، في مجال التصريح بالممتلكات، داعيا إلى تنظيم يوم دراسي للبحث عن آليات لتطوير منظومة التصريح بالممتلكات، ودراسة صيغ وكيفيات جعلها تتم بتلقائية وبآلية سلسلة، كتدبيرها إلكترونيا وعن بُعد.

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة العدل والتشريع وحقوق الإنسان، المنعقد يوم الثلاثاء 14 يناير 2020، والذي خُصص للمناقشة والتصويت على مشروع قانون 39.19 بتغيير وتتميم القانون رقم 62.99 المتعلق بمدونة المحاكم المالية.

ودعا بوكمازي في كلمته، إلى المزيد من الاهتمام بالموارد البشرية العاملة بالمحاكم الإدارية، وتأهيل إدارتها لممارسة وظائفها، وذلك بالنظر إلى الأدوار الأساسية التي تقوم بها، مشددا على ضرورة مراعاة الكفاءة والمردودية بشأن إلحاق موظفين ومستخدمين بالمجلس الأعلى وبالمجالس الجهوية للحسابات.

وأشاد المتحدث ذاته، بخصوصية المحاكم المالية التي تمزج بين الأنشطة القضائية والأنشطة غير قضائية، مؤكدا على دور هذه المحاكم في حماية مبادئ وقيم الحكامة الجيدة، وفي تخليق الحياة العامة ومحاربة الفساد، وتدقيق حسابات الأحزاب السياسية، وفحص النفقات المتعلقة بالعمليات الانتخابية، وبالخدمات التي تقدمها للبرلمان وباقي المؤسسات.

التعليقات

أضف تعليقك