إطلاق خط جوي مباشر بين المغرب والصين

أطلقت الخطوط الملكية المغربية، الخميس 16 يناير 2020، ولأول مرة، الخط الجوي الجديد، المباشر الرابط بين الدار البيضاء وبكين، بمعدل ثلاثة ترددات في الأسبوع .

وذكرت الخطوط الملكية المغربية في بلاغ لها، أن هذا الخط الجوي الجديد، يمكن الشركة الوطنية من الربط، ولأول مرة، بين المغرب والصين، من خلال رحلة مباشرة لا تتجاوز مدتها 13 ساعة، ستنجز على متن طائرات الأحلام دريملاينر B787-9، والتي توفر 302 مقعدا منها 26 بدرجة الأعمال.

وستبرمج الرحلات انطلاقا من الدار البيضاء أيام الإثنين والخميس والسبت على الساعة الخامسة بعد الزوال (حسب التوقيت المحلي)، على أن تصل إلى بكين على الساعة الحادية عشر وخمس وخمسين دقيقة صباح اليوم الموالي (حسب التوقيت المحلي).

أما رحلات العودة انطلاقا من بكين، فستبرمج أيام الثلاثاء والجمعة والأحد على الساعة الواحدة وخمس وخمسين دقيقة زوالا (حسب التوقيت المحلي)، لتصل إلى الدار البيضاء على الساعة السابعة وخمس وخمسين دقيقة مساء (حسب التوقيت المحلي).

وقد استقل الرحلة التدشينية المتوجهة نحو بكين، وفد رسمي مكون من مسؤولين مغاربة وصينيين، منهم الرئيس المدير العام للخطوط الملكية المغربية حميد عدو، والمدير العام للمكتب الوطني المغربي للسياحة عادل الفقير.

وللإشارة، فالخطوط الملكية المغربية تتوفر على خطوط جوية مباشرة تربط بين المغرب وأربع بلدان آسيوية، وهي المملكة العربية السعودية ولبنان وقطر والأردن.

 
 
 
شاهد أيضا
شارك برأيك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.