بحضور العثماني.. شبيبة فاس مكناس تفتح النقاش حول "التنمية والديمقراطية"

بحضور العثماني.. شبيبة فاس مكناس تفتح النقاش حول "التنمية والديمقراطية"
الجمعة, 17. يناير 2020 - 16:24

أكد الكاتب الجهوي لشبيبة حزب العدالة والتنمية بجهة فاس مكناس إسحاق الحناوي، أن الملتقى الجهوي الرابع للشبيبة، المنظم هذه السنة بمدينة بتازة، أيام 17/18/19 يناير 2020، يأتي في إطار الدينامية التي تعرفها كل أجهزة الحزب على المستوى الوطني، ومتابعة لتنزيل البرنامج السنوي للشبيبة لسنة 2020 .

وأوضح الحناوي في تصريح لـ pjd.ma، أن الشعار الذي تم اختياره لدورة هذه السنة "لا تنمية حقيقية بدون ديمقراطية وأحزاب قوية"، يعكس وعي واستيعاب شباب الحزب للنقاش السياسي الراهن، حيث نسجل وجود نكوص على مستوى الديمقراطية والحريات، من خلال محاولات تبخيس دور الأحزاب السياسية، وإبعادها عن المؤسسات التي من المفروض أن تضطلع بمعالجة هموم المواطنين ومشاكلهم باعتبارها الأداة الأساسية القريبة منهم .

وأضاف المتحدث ذاته، أن الملتقى الشبابي الجهوي، سيعرف فتح نقاش حقيقي وسط صفوف الشباب، تفاعلا مع مستجدات الساحة السياسية الوطنية الراهنة، التي تعرف نقاشا واسعا حول النموذج التنموي.

وذكر الحناوي، أن هذا الملتقى، سيتميز بحضور قيادات وطنية سياسية وازنة، ستشارك الشباب في نقاشه الحي والمسؤول، الذي يسلط الضوء على القضايا الحقيقية التي ينبغي أن يهتم بها المجتمع المغربي عامة والشباب خاصة، من قبيل قضايا الديمقراطية والحريات والعدالة الاجتماعية، ومجموعة من القضايا الأخرى المتعلقة بسؤال التنمية بالمغرب.

وقال الحناوي، إنّ من بين القيادات التي تأكد حضورها للملتقى، الدكتور سعد الدين العثماني، الأمين العام لعزب العدالة والتنمية، رئيس الحكومة، ومحمد أمكراز، الكاتب الوطني لشبيبة "المصباح"، وخالد البوقرعي، الكاتب الجهوي لحزب العدالة والتنمية بحهة فاس مكناس، وأحمد اليندوزي، الكاتب الإقليمي لحزب العدالة والتنمية بتازة.

وتابع، وسيحضر للملتقى كل من النائبة البرلمانية عن حزب العدالة والتنمية أمينة ماء العينين، وكذلك عضوة المكتب السياسي لحزب التقدم والاشتراكية شرفات أفيلال، والنائب البرلماني، رئيس مقاطعة بني مكادة بطنجة محمد خيي، والصحفي سليمان الريسوني.

التعليقات

أضف تعليقك