البوقرعي: قوة “المصباح” تكمن في استقلالية الحزب ونزاهة مناضليه

قال خالد البوقرعي، الكاتب الجهوي لحزب العدالة والتنمية بفاس مكناس، إن قوة حزب “المصباح” تكمن في نزاهة مناضلاته ومناضليه، معتبرا أنهم مصدر فخر للجميع، إذ انتُخبوا بطرق ديمقراطية، ولم يحصلوا على أصوات الناخبين بالدراهم الحرام.

وأضاف البوقرعي، في كلمة له خلال الملتقى الجهوي الرابع لشبيبة “مصباح” فاس مكناس، المنظم تحت شعار: “لا تنمية حقيقية بدون ديمقراطية وأحزاب قوية”، بمدينة تازة، مساء السبت 18 يناير، أن العدالة والتنمية مؤسسة وطنية مستقلة، لا تقبل الإملاء من أحد، موضحا أن قرارات هيئاته لا تتم بتدخل من أحد، وأن أبناء الحزب وبناته لا يسمحون بغير الديمقراطية سبيلا.

وأشار المتحدث ذاته، إلى أن حزب “المصباح”، هو أول من قدّم مقترح قانون لتصفية معاشات أعضاء مجلس النواب، مبرزا أنه لم يخضع لضغوطات الفرقاء السياسيين، الذين طلبوا من رئيس الحكومة ضخ أموال الدولة لإنقاذ صندوق تقاعد البرلمانيين.

وقال البوقرعي، إن هناك من يشويش على الحكومة بسبب القانون الجنائي الذي يراوح مكانه في أروقة البرلمان، مؤكدا في السياق ذاته، عدم وجود أي خلاف حول عدد من القضايا المتضمنة في القانون، كمسألة الحريات الفردية، لأنها قضايا محسومة دستوريا.

وتابع، الخلاف الحقيقي الحاصل في مشروع القانون الجنائي هو حول المقتضى المتعلق بالإثراء الغير مشروع، الذي لا يريد له البعض الخروج لحيز الوجود، خوفا من المساءلة القانونية عن مصدر الثورة التي سيصبح الجميع خاضعا لها.

 

شاهد أيضا
شارك برأيك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.