رباح: التواصل مع المواطنين بالنسبة للعدالة والتنمية سنة مؤكدة ومفروضة

رباح: التواصل مع المواطنين بالنسبة للعدالة والتنمية سنة مؤكدة ومفروضة
الأحد, 19. يناير 2020 - 22:51

أكد عزيز رباح عضو الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية، أن التواصل مع المواطنين بالنسبة للحزب، سنة ثابتة ومؤكدة ومفروضة، قائلا "هذا هو منطق العمل السياسي، وهذا هو ما جاء في الدستور".

وأبرز رباح، على هامش اللقاء التواصلي الذي أطره أمس السبت بالداخلة، أن الهدف من التواصل مع المواطنين هو التفاعل معهم والإنصات لقضاياهم سواء كانت وطنية أو محلية، ومعرفة كيف يقرأ المواطن الحياة السياسية، والمسارات التنموية ببلدنا، نواقصها وايجابياتها ثم تقييم ما تم إنجازه في بلدنا من إنجازات، وهي كثيرة ومعتبرة ومحترمة على عدة مستويات.

وتابع رباح، في تصريح صحفي مصور، أنه يجب أن يقع تنافس بين الأحزاب السياسية خاصة عندما نكون في موقع تدبير الشأن العام الوطني والمحلي، لأنه هكذا يمكن أن نرفع من سقف الحوار والنقاش الموجود على الساحة السياسية، بدل أن يكون هناك فراغ تملؤه الإشاعة والأقاويل والتدوينات والمقالات التي لا تنشر الحقيقة.

"يجب أن يكون هناك ملء لهذا الفراغ بالحقيقة"، يؤكد رباح، بالتواصل والتفاعل وبالصراحة التي يجب أن تكون باستيعاب قضايا المواطنين والتفاعل معها، ثم في نفس الوقت تأطير هذا النقاش في الحياة السياسية.

وعبر رباح، عن اعتزاز حزب العدالة والتنمية بتجربته في تدبير الشأن العام، سواء محليا أو وطنيا، قائلا "إننا معتزون بحجم الانجازات التي واجهنا بها حجم التحديات الموجودة في بلادنا، ومعتزون بالعمل مع شركائنا سواء كانوا حلفاء في الحكومة أو على المستوى المحلي، ومعتزون كذلك بالتفاعل الذي يقع بيننا وبين المعارضة، لأنه لا حياة سياسية بدون معارضة قوية وبدون نقابات قوية وبدون مجتمع مدني قوي، وأيضا بدون صحافة قوية يمكن أن توصل المعلومة الصحيحة إلى الرأي العام".

 

التعليقات

أضف تعليقك